fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

روسيا تتلقى طلبات بمليار جرعة من لقاح كورونا خلال أربع ساعات.. وهذا ما تخطط لانتاجه شهرياً

mohammed alghobasi
2020-08-23T18:06:51+03:00
فلك الطبية
23 أغسطس 2020آخر تحديث : الأحد 23 أغسطس 2020 - 6:06 مساءً
Ad Space
روسيا تتلقى طلبات بمليار جرعة من لقاح كورونا خلال أربع ساعات.. وهذا ما تخطط لانتاجه شهرياً
Ad Space

روسيا تتلقى طلبات بمليار جرعة خلال أربع ساعات.. وهذا ما تخطط لانتاجه شهرياً

المجلة الطبية_ خاص|
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الصناعة دنيس مانتوروف قوله اليوم الأحد إن بلاده تتوقع إنتاج ما يتراوح بين مليون ونصف ومليوني جرعة شهرياً من لقاحها المحتمل لمرض كورونا بحلول نهاية العام، على أن تزيد الإنتاج تدريجياً إلى ستة ملايين شهرياً.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات الروسية تجربة اللقاح، الذي طوره معهد جماليا في موسكو، على نطاق واسع الأسبوع المقبل، بحسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

Ad Space

رئيس صندوق الاستثمار الروسي كيريل ديميتريف قد أكد في وقت سابق أن بلاده تلقت طلبات شراء أكثر من مليار جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنك 2” من 20 دولة.

وأكد ديميتريف أن بلاده تلقت تلك الطلبات خلال أول أربع ساعات بعد إعلان تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم في الـ 11 من آب اغسطس الجاري.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن بلاده ستقوم بانتاج اللقاح في أكثر من دولة لتسهيل امكانية حصول جميع الدول عليه، وأن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح ستتم في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعدة دول أخرى منها البرازيل.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space