fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحصين أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى

mohammed alghobasi
2020-08-27T20:16:43+03:00
فلك الطبية
27 أغسطس 2020آخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2020 - 8:16 مساءً
Ad Space
تحصين أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى
Ad Space

تحصين أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى

المجلة الطبية_ أحمد جمعان|

حقق برنامج التحصين بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى نجاح متميز في تنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي دشنت بتاريخ 15 اغسطس واستمرت الى 17 من شهر أغسطس الجاري “من منزل الى منزل”.

وأوضح مدير البرنامج علي راشد أنه وخلال مدة الحملة تم تطعيم 11 الف و670 طفل وطفلة من سن دون الخامسة من العمر بنسبة نجاح 96% .. لافتاً إلى أنه شارك في الحملة 159 كادر صحي مقسمين إلى 92 فريق صحي منها 21 فريق ثابت و71 فريق متحرك.

وفي تصريح خاص لـ “المجلة الطبية” أشار راشد إلى أن البرنامج واجه عدة صعوبات في تنفيذ الحملة منها نقص في أجور العاملين وكذا في العدد المعتمد للمشاركة في الحملة ونقص في إيجار وسائل النقل.

Ad Space

وعن تأخر وصول اللقاحات قال مدير برنامج التحصين سقطرى “أن لقاحات الجولة الثانية وصلت مع لقاح الجولة الأولى” فيما لم تصل حتى الآن الفيتامينات والأدبيات وأدوات السلامة، مؤكداً أن لدى البرنامج لقاحات لم يتم شحنها في الأسبوع الماضي من سيئون من قبل شركة طيران اليمنية لأسباب غير معروفة من الشركة بالرغم من أن المكتب أبلغهم بنفاذ الكمية.

وطالب راشد الجهات المختصة ممثلة بوزارة الصحة بالتحرك الجاد ومخاطبة طيران اليمنية بتسهيل شحن المعدات و الأدوات الصحية وعدم تأخيرها لما تشكله من أهمية على حياة أبناء الجزيرة.

 أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى، ومناشدات لوزارة الصحة - المجلة الطبية
تحصين أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى
 أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى، ومناشدات لوزارة الصحة.. - المجلة الطبية
تحصين أكثر من 11 ألف طفل في سقطرى
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space