fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر اليمني البيئي الأول

mohammed alghobasi
2019-06-30T17:08:46+03:00
البيئة والمناخ
30 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 5:08 مساءً
Ad Space
صنعاء.. انطلاق أعمال المؤتمر اليمني البيئي الأول
Ad Space

يهدف المؤتمر الى الحد من استنزاف الموارد الطبيعية، ومعالجة التلوث الناجم عن الانشطة البشرية وخاصة الصناعية منها..>>

الطبية:
انطلقت اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر اليمني البيئي الأول ، الذي ينظمه مكتب شو آي كان ، حول تلوث الهواء وأثره على البيئة والصحة العامة، برعاية رئيس حكومة الإنقاذ، وبالتعاون مع وزارة المياه والبيئة.

ويهدف المؤتمر الى الحد من استنزاف الموارد الطبيعية، ومعالجة التلوث الناجم عن الانشطة البشرية وخاصة الصناعية منها، وخلق وعي بيئي في اوساط المجتمع للحفاظ على البيئة، واستخدام المصادر البديلة للطاقة كالشمس والماء والرياح بالإضافة الى تفعيل المهام والمسئوليات المناطة بالجهات الحكومية والمعنية بالبيئة وإيجاد آليات ووسائل تطوير لحماية البيئية، وكذا تبادل الخبرات مع الدول التي قدمت نماذج بيئية متطورة.

Ad Space

كما سيناقش عدد من المحاور المهمة، كمراقبة جودة الهواء، وكيفية الوصول الى الطاقة الموثوقة المستدامة في مرافق الرعاية الصحية، والتعامل مع الآثار الفورية لتلوث الهواء من قبل العاملين في الجانب الصحي على حد تعبير عضو الهيئة الإدارية لمكتب شوآي كان الاستاذة زعفران المهنأ.

وأضافت أن من محاور المؤتمر أعمال مهمة عن حماية البيئة بما يعود على صحة المجتمع والأطفال تحديداً، بالإضافة الى التغير المناخي ومناقشة ما يسببه التلوث البيئي من امراض، وكيفية تأهيل العاملين في البيئة الخارجية.

ويُشارك في المؤتمر وزارة المياه والبيئة، وممثلين عن الجهات الحكومية المعنية بالبيئة، وممثلين عن الوكالات الحكومية والدولية، ومهنيين في الجانب الصحي، ومنظمات مجتمع مدني، وباحثين وأكاديميين، وغيرهم من المهتمين في الجانب البيئي.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space