fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

حملة جديدة لوقاية سكان سقطرى من الملاريا

mohammed alghobasi
2020-10-17T20:37:59+03:00
فلك الطبية
17 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 8:37 مساءً
Ad Space
حملة جديدة لوقاية سكان سقطرى من الملاريا
Ad Space

حملة لوقاية سكان سقطرى من الملاريا

المجلة الطبية_ أحمد جمعان|
يواصل البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة سقطرى حملة توزيع 34 الف و 238 ناموسية المشبعة بالمبيد، التي دشنها الخميس الماضي بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة السل والايذز والملاريا عبر منظمة الهجرة الدولية.

وأكد وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد أهمية الحملة في مساعدة الأسر على الوقاية من الأمراض التي ينقلها البعوض خاصة الملاريا.
وحث الوكيل سعد فرق التوزيع الميداني على توعية الأهالي في المناطق على طرق الوقاية من الملاريا لاتباعها في وقاية انفسهم ومجتمعهم.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وأشار مدير عام البرنامج الوطني للملاريا بوزارة الصحة والسكان دكتور ياسر باهاشم إلى أن الحملة تأتي ضمن الجهود الوقائية من مرض الملاريا لإبقاء سقطرى خالية من هذا المرض.
لافتاً إلى أن الحملة التي تنفذ على مدى 6 ايام يشارك فيها 14 فريقاً منها 10 فرق في مديرية حدييوه و 4 فرق في قلنسية وعبد الكوري.

Ad Space

بدوره قال مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة سقطرى سعد عامر حمودي أن تدشين حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد خطوة وقائية مهمة لمنع انتشار الملاريا وانتقالها.

إقرأ أيضاً..برنامج الملاريا يكشف عن وفاة ٢٥٥ حالة العام المنصرم

وكان مكتب الصحة وبرنامج الملاريا وعدد من الأطباء بسقطرى قد أطلقوا مناشدات عاجلة في وقت سابق.. بضرورة دعم برنامج الملاريا في المحافظة للقيام بدوره في المكافحة والقضاء على البعوض الناقلة في مصادرها الرئيسية.. وذلك لضمان عدم حدوث انتكاسة لما تم تحقيقه في السنوات السابقة في إنها المرض بشكل نهائي في سقطرى والتي استقرت خلالها نسبة الوفيات بسبب الملاريا.

ويبلغ سكان محافظة سقطرى بحسب تعداد المنظمات الغذائية في 2018م 68 ألف و 475 نسمة مقسمين على مديريتي حديبوه وقلنسية وعبدالكوري.

تجدر الاشاراة إلى أن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة كانت قد أعلنت في منتصف اغسطس الماضي بأن قرابة ثلثي سكان اليمن.. البالغ عددهم 28 مليون نسمة، يعيشون في مناطق موبوءة بالملاريا، ما قد يعرضهم لخطر الإصابة بالمرض.

قد يهمك..الأمم المتحدة: 20 مليون يمني يعيشون في مناطق موبوءة بالملاريا

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space