fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

قرار رسمي بإغلاق 86 منشأة في العاصمة صنعاء

mohammed alghobasi
2020-11-01T20:03:12+03:00
فلك الطبية
1 نوفمبر 2020آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2020 - 8:03 مساءً
Ad Space
قرار رسمي بإغلاق 86 منشأة في العاصمة صنعاء
Ad Space

قرار رسمي بإغلاق 86 منشأة في العاصمة صنعاء

قرار رسمي بإغلاق 86 منشأة في العاصمة صنعاء

 

المجلة الطبية|
اصدرت وزارة الصحة في العاصمة صنعاء اليوم قرارا باغلاق 86 مركزا طبيا بشكل كلي وسحبت التراخيص من مراكز أخرى معلنة بأن هناك 212 مركزا صحيا يعمل بدون ترخيص.

جاء ذلك خلال إعلان وزير الصحة الدكتور طه المتوكل نتائج تقييم المراكز الطبية الخاصة بأمانة العاصمة، والمرحلة الثانية من نتائج التقييم لمكافحة العدوى في المستشفيات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً..صنعاء تعلن إغلاق المطار وأكثر من مليون مريض مهددون بالموت

وقال المتوكل في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد في العاصمة صنعاء.. أنه تم تقييم 454 مركزا صحيا خاصا في أمانة العاصمة.. وصدر قرار بإغلاق كلي لـ86 مركزا طبيا وإغلاق جزئي لـ 24 مركز وسحب تراخيص مراكز أخرى.. مؤكدا أن هناك 212 مركز صحي غير مرخص.

Ad Space

واستعرض الدكتور المتوكل، نتائج تقييم المرحلة الثانية لمكافحة العدوى في المستشفيات العامة الخاصة.. لافتا إلى أن مكافحة العدوى قضية أساسية ومن أولويات الوزارة خاصة في هذه المرحلة.

قد يهمك.. إغلاق أول مركز عزل في اليمن ومنظمة دولية تبشر سكان هذه المحافظة

وأكد على أهمية تقييم وتصنيف المنشآت الطبية العامة والخاصة بهدف تجويد الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.. لافتا إلى أنه تم اليوم تدشين النظام المعلوماتي لقطاع الرعاية واستكمال نظام الأتمتة في المنشآت الطبية العامة.

من جانبه أكد أمين العاصمة، دعم السلطة المحلية لتطوير القطاع الصحي بالأمانة وتقييمه وتحسين خدماته الطبية.. لافتا إلى أن صحة المواطن هي العنوان الرئيسي الذي ينبغي على الجميع الاهتمام به.

وأوضح عباد، أن القطاع الصحي بأمانة العاصمة يشهد تطوراً في الجوانب العلاجية والتكنولوجية، ما يتطلب من مقدمي الخدمات الصحية أو القائمين على المؤسسات والمنشآت الطبية، مواكبة التطورات في المجال الطبي.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وأشاد أمين العاصمة، بجهود قيادة وزارة الصحة وكوادرها في النهوض بالوضع الصحي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بهاد البلاد.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، إلى أن النهوض بالقطاع الصحي يأتي في إطار الإلتزام بتطبيق المعايير والأدلة النمطية التي أقرتها الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space