fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كوكتيل جديد من الأدوية يحارب أصعب أنواع السرطان

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 9:12 مساءً
Ad Space
كوكتيل جديد من الأدوية يحارب أصعب أنواع السرطان
Ad Space

كوكتيل أدوية لأصعب أنواع السرطان

المجلة الطبية| كوكتيل أدوية لأصعب أنواع السرطان 
يعتقد باحثون أمريكيون أن المزج بين مجموعة من العقاقير قد يساعد على علاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي يعد من أصعب أنواع الأورام الخبيثة للعلاج.

ويعمل فريق من الباحثين في معهد ويس هارفرد على تطوير عقار يدمج بين مجموعة من العلاجات الكمياوية والمناعية، لمهاجمة سرطان الثدي الثلاثي السلبي، ويعتقد الباحثون أيضاً أن هذا النهج سيمكنهم من إنتاج علاج أرخص وأكثر كفاءة مما هو متوفر حالياً.

إقرأ أيضاً..علماء يكتشفون طريقة لإيقاف مرض السرطان

العلاج الكيميائي هو في الأساس سم يتم حقنه في الجسم ليقتل الخلايا السرطانية، ولكن مع أضرار جانبية هائلة للأنسجة المحيطة بهذه الخلايا، وفي هذه الأثناء، يحاول العلاج المناعي استمالة الاستجابة المناعية للمريض لحملها على استهداف الخلايا السرطانية.

لكن بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي الثلاثي السلبي تؤدي إلى استجابات مثبطة للمناعة في المنطقة المحيطة بالأورام، مما يجعل كلا العلاجين أقل فعالية.

Ad Space

قد يهمك..الكشف عن أكثر الأعضاء عرضة للإصابة بالسرطان

وللتعامل مع هذه المشكلة، اتبع باحثو معهد ويس هارفرد أفضل نهج في المجالين، حيث مزجوا أدوية العلاج الكيمياوي والعلاج المناعي مع بعضها، وعلاوة على ذلك، أضافوا خيوط الحمض النووي الاصطناعية التي تعمل على تحسين الاستجابة المناعية بشكل أكبر، والأهم من ذلك، قاموا بدمج الخيوط التي تمنع الخلايا السرطانية من الاختباء من العلاج.

ويقتل هذا النهج مجموعة من الخلايا السرطانية، ثم يوجه الاستجابة المناعية لمهاجمتها، ومهاجمة أي شيء يشبهها في الجوار.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وفي الاختبارات المعملية التي أجريت على الفئران المصابة بالسرطان، وجد الباحثون أن كوكتيل العقاقير يحسن الاستجابة المناعية بنحو 8%، والأهم من ذلك أن جميع الفئران التي أصيبت بالعدوى وعولجت كانت قادرة على البقاء على قيد الحياة دون التعرض لانتكاسة.

ولا يزال الوقت مبكراً لاستخدام هذا النهج على نحو واسع، ولكن من الممكن أن ينتج عنه علاج فعال للسرطان في المستقبل، بحسب موقع إن غادجيت.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space