fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هذه الأطعمة تضر القلب وقد تسبب الوفاة

mohammed alghobasi
2020-12-07T18:02:22+03:00
فلك الطبية
7 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2020 - 6:02 مساءً
Ad Space
هذه الأطعمة تضر القلب وقد تسبب الوفاة
Ad Space

هذه الأطعمة تزيد مشكلة قصور القلب تفاقماً وقد تسبب الوفاة

المجلة الطبية| هذه الأطعمة تزيد مشكلة قصور القلب |
يعد قصور أو فشل القلب من أبرز الأسباب التي يمكن أن تسبب الوفاة بين ملايين الأشخاص حول العالم. وفي هذا السياق توصل باحثون من جامعة كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن هذا يمكن أن يرتبط بتناول بعض أنواع الطعام.

إقرأ أيضاً..خطأ يومي يقع فيه الكثير يضعف عضلة القلب

ووجد الخبراء أن اعتماد نظام غذائي يحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء والحبوب المصنعة أو المكررة ومنتجات الألبان يمكن أن يزيد من خطر حدوث الالتهاب.

Ad Space

واشاروا إلى أن استهلاكها يساهم في تدهور حالة الأشخاص الذين يعانون من قصور في القلب مع التذكير بأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

قد يهمك..علامات تحذيرية غير معروفة لأمراض القلب.. تعرف عليها

وتم بلوغ هذه النتيجة بعد إجراء اختبارات على 213 شخصاً يعانون من مشكلة قصور القلب مع مراقبة نظامهم الغذائي لمدة 4 أيام متواصلة.

ولهذا نصح الباحثون بالحد من تناول المأكولات التي تحتوي على الكربوهيدرات المركبة والمقلية وعلى الصودا الصناعية. كما نبهوا إلى خطورة الإكثار من تناول اللحوم الحمراء والسمن النباتي. ودعوا إلى استبدالها بأخرى مثل الطماطم وزيت الزيتون والمكسرات النيئة والفواكه وخصوصاً الفراولة والتوت والبرتقال إضافة إلى الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة والسردين.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space