fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اكتشاف فائدة غير متوقعة للوحدة ستجعلك تعتزل البشر

mohammed alghobasi
فلك الطبية
16 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 8:45 مساءً
Ad Space
اكتشاف فائدة غير متوقعة للوحدة ستجعلك تعتزل البشر
Ad Space

فائدة الوحدة ستجعلك تعتزل البشر

المجلة الطبية|
شعورك بالوحدة الذي تمقته، اكتشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة McGill الكندية، أنه يساعد على تقوية أجزاء من الدماغ مرتبطة بالذكريات والتخطيط المستقبلي والخيال.

وتوصل الباحثون الكنديون لهذه النتيجة، بعد فحص نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي لأدمغة 40 ألف شخص مسن ببريطانيا، بالإضافة إلى مراجعة التقييمات النفسية الخاصة بهم، وهو مسح صحي مستمر يتتبع حوالي نصف مليون شخص.

قد يهمك..فائدة جديدة للقهوة ستجعلها مشروبك المفضل

وخلال الدراسة، وجد الفريق الكندي أن قدرة الأشخاص الوحيدين على استخدام الخيال أو التفكير في الماضي أو تخطيط للمستقبل، ترجع إلى أن الألياف العصبية fornix الموجودة لديهم أكثر قدرة على نقل الإشارات من الحُصين إلى الشبكة الافتراضية.

Ad Space

والعزلة الاجتماعية التي يعيشها الشخص الوحيد، هي المحرك الرئيسي لخياله، الذي عادةً ما يستخدمه للتفكير في شكل المستقبل إذا أصلح الأخطاء التي اقترفها في الماضي، ولهذا تصبح الشبكة الافتراضية بعقله أكثر قوة من الأشخاص الاجتماعيين، بحسب البروفيسور دانيلو بزدوك، كبير معدي الدراسة.

إقرأ أيضاً..تعرف على أكثر الأطعمة فائدة لقلبك

ومع ذلك، أظهرت الدراسات السابقة، أن كبار السن الذين يعانون من الوحدة يرتفع لديهم خطر الإصابة بالتدهور المعرفي والخرف، وفقًا لموقع “روسيا اليوم” نقلًا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وهذا ما أكده ناثان سبرينغ، المعد الرئيسي للدراسة المنشورة بمجلة Nature Communications، مشيرًا إلى أن الشعور بالوحدة -رغم تعزيزه للشبكة الافتراضية- يؤثر سلبًا على أدمغة المسنين، إذ يزيد من فرص إصابتهم بمرض ألزهايمر.

لقد أنهيت قراءة “فائدة الوحدة ستجعلك تعتزل البشر”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space