المجلة الطبية

الصحة العالمية تؤكد أن كورونا في اليمن تحت السيطرة

-

ورد الآن.. الصحة العالمية تفاجئ اليمنيين وتعلن عن عدد ضحايا فيروس كورونا

المجلة الطبية_ خاص|
قال المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري بأن 11 من أصل 22 دولة مستعدة للحصول على اللقاحات بتمويل ذاتي بينما ستحصل عليه الدول الأخرى بطريقة مجانية.

وأكد الدكتور المنظري خلال مؤتمر الفيديو الذي عقده مساء اليوم الأربعاء مع عدد من مسؤولي المنظمة حول “تطورات جائحة كوفيد-19 وجهود الاستجابة في بلدان شرق المتوسط” بأن منظمة الصحة لم تعتمد حتى الآن أي من اللقاحات، وأنها تعكف في جميع مكاتبها منذ أربعة أسابيع على مراجعة ودراسة البيانات والوثائق الخاصة باللقاحات وأنها ستقوم بكل الاجراءات اللازمة قبل اعتماد أي من تلك اللقاحات.

إقرأ أيضاً..“الصحة العالمية” تدعو لوقف انتشار سلالات كورونا الجديدة

ورداً على سؤال وكالة الأنباء اليمنية سبأ طرحه الزميل يحيى عسكران عن وضع كورونا في اليمن أكد الدكتور عبدالناصر “أحد مسؤولي منظمة الصحة العالمية” بأن كوفيد19 في اليمن تحت السيطرة وأن طفرة الحالات لم تصل بعد إلى البلد الذي يعاني من تدهور في الأنظمة الصحية.

وأشار في المؤتمر الذي حضرته “المجلة الطبية” إلى أن عدد اصابات كورونا في اليمن بلغت 2093 حالة إصابة و606 حالة وفاة، لافتا إلى أنه بمراجعة نسبة الوفيات في اليمن نجد أنه أعلى معدل وفيات في دول الاقليم غير أن اتجاه الجائحة في اليمن مؤخراً يؤكد أنها في حالة انخفاض.

وشدد المسؤول في مكتب المنظمة على ضرورة أن تتحلى السلطات الصحية في اليمن باليقظة والاستعداد التام وتعزيز الترصد وزيادة الاختبارات لتجنب الطفرات خاصة وأن اليمن تشهد أزمات انسانية أخرى.

قد يهمك..الصحة العالمية تعلن فشل خطة “90-90-90” بسبب جائحة كورونا

وفي سياق متصل قال الدكتور عبدالناصر “أخذا بالاعتبار الانباء القادمة من بريطانيا وأفريقيا عن السلالة الجديدة من كوفيد19 فإن أهم نقطة يجب مراعاتها أن الفيروسات في العادة تتحور عندما يصاب بها الانسان او الحيوان، ففيروس انفلونزا البرد مثلاً يتطور بسرعة وبالتالي فنحن بحاجة لتطوير اللقاحات كل عام”.

وأضاف عبدالناصر بأن المعلومات التي لدى المنظمة تشير إلى أن الشكل الجديد من الفيروس أشد من ناحية العدوى وسرعة الانتشار، غير أن المعلومات نفسها تبين بأن حدة المرض لم تتغير ولم تزد عدد حالات الوفاة أو الاصابات.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

بدوره أشار الدكتور بيتر قاف إلى أنه تم تسجيل 55 ألف اصابة في افغانستان وألفين وفاة لكن الأرقام لا تبدو صحيحة، وهناك معلومات أخرى تفيد باصابة 50% من سكان مدينة كابول، لافتاً إلى أن أفغانستان سيحصل 20% من مواطنيها على اللقاح مجانا بناء على اتفاق مع المنظمة.

Exit mobile version