fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ملاك المجتمع تعلن استعدادها لتمويل وتدريب المخبريين على الاستزراع البكتيري

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 ديسمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 8:02 مساءً
Ad Space
ملاك المجتمع تعلن استعدادها لتمويل وتدريب المخبريين على الاستزراع البكتيري
Ad Space

المحويت.. ندوة حول البكتيريا المقاومة للأدوية

المجلة الطبية_ خاص|
نظمت نقابة ملاك صيدليات المجتمع في محافظة المحويت ندوة حول مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية بحضور عدد كبير من منتسبي القطاع الصحي و وكلاء المحافظة ومدير عام مكتب الصحة و الزراعة في المحافظة.

وناقشت الندوة التي حضرها كل رئيس مجلس إدارة النقابة الدكتور محمد النزيلي.. وعميد كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الدكتور عبدالله الدهبلي ومدير التيقظ الدوائي في الهيئة العليا للأدوية الدكتور أكرم صبرة_ الأسباب والمخاطر المترتبة على مقاومة البكتيريا للأدوية.

قد يهمك..أصغر قارب في العالم لدراسة البكتيريا في سوائل الجسم

وخرجت الندوة بقرارات وتوصيات أهمها تشكيل لجنة للعلاجيات من الأطباء والصيادلة و الطب التشخيصي.. لعمل بروتكولات وصف للمضادات والتدوير الوقتي لأنواع معينة، ومنع صرف المضادات بالحبة.. وكذلك إدراج عدد من الأصناف كمخزون مراقب للحالات الحرجة وبوصفة طبية مراقبة.

Ad Space

وأعلنت النقابة استعدادها لتمويل تدريب المخبريين على الاستزراع البكتيري و وتدريب اللجنة على إعداد الأدلة ومساعدتهم فنيا. كما تقدمت بمقترح لفحص كل “تشغيلة” للمضادات الواصلة في مختبرات زميلة بالتنسيق مع مختبر الرقابة الدوائية.. كأحد المعايير الضامنة لجودة المضادات المستخدمة.

إقرأ أيضاً..من أين جاءت البكتيريا الخارقة التي تهدد البشرية؟

وشددت النقابة مع الحاضرين على دور التنسيق مع الطب البيطري و مكتب الزراعة فيما يخص المضادات وآليات التخلص والإتلاف الآمن لتلك المركبات.. واعدة بتدريب الصيادلة على اللقاحات التي تشكل أحد الحلول في المجال وأصبحت واجب من واجبات الصيادلة عالميا.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

وأثنت النقابة على قيادة المحافظة لكرم الحفاوة والاستقبال وتذليل الصعاب لكل ما يخدم تطوير الكوادر الصحية للمحافظة.. والذي تجلى بنشاط واضح للصيادلة في بيئة عمل رائعة بين مختلف الكوادر الصحية في المحافظة.

ندوة حول البكتيريا المقاومة للأدوية
الدكتور محمد النزيلي متحدثاً في النودة التي عقدت في المحويت
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space