fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هل تحرجكم حكة فروة الرأس؟ إليكم الحل السريع

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 يناير 2021آخر تحديث : السبت 9 يناير 2021 - 9:10 مساءً
Ad Space
هل تحرجكم حكة فروة الرأس؟ إليكم الحل السريع
Ad Space

هل تحرجكم حكة فروة الرأس؟ إليكم الحل السريع

المجلة الطبية|
تعانون بين الحين والآخر من مشكلة حكة فروة الرأس وهي مشكلة مزعجة ومحرجة في الوقت نفسه. ويحدث هذا عادة بسبب ظهور القشرة أو نتيجة مرض الإكزيما أو الصدفية أو الالتهابات الفطرية أو السكري أو جفاف الجلد.

قد يهمك..تحذير.. سماعات الرأس الحديثة تدمر السمع!

ومن أجل التخلص من ذلك من المهم اللجوء إلى الاختصاصيين. كذلك من المفيد الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية ومنها وصفة خل التفاح. فهو يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يحارب البقايا الضارة على الجلد كما على مكونات أخرى مضادة للبكمتيريا والفطريات، ما يعيد إلى البشرة صحتها وسلامتها.

Ad Space

ولهذا ننصح بتطبيق هذه الوصفة: يتم تذويب ملعقتين إلى 4 ملاعق طعام من خل التفاح في كوب من الماء الفاتر. يجري بعد هذا تدليك فروة الرأس بالمزيج بعد غسل الشعر كالمعتاد.

إقرأ أيضاً..العلم يحسم الجدل بشأن عدد مرات غسل الشعر

يترك الشعر ليرتاح لبضع دقائق قبل الغسل مجدداً بالماء النقي. ومن أجل الاستفادة من خصائص خل التفاح من الأفضل تكرار التجربة مرة أسبوعياً. وهكذا يمكن التخلص من حكة فورة الرأس المزعجة والمحرجة في الوقت نفسه. كذلك من الضروري العناية بها بالطرق الطبية والصيدلانية.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space