fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

5 أطعمة مقوية للدماغ لدى الأطفال الرضع

mohammed alghobasi
المرأة والطفلتغذية
3 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2021 - 7:15 مساءً
Ad Space
5 أطعمة مقوية للدماغ لدى الأطفال الرضع
Ad Space

5 أطعمة مقوية للدماغ لدى الأطفال الرضع

المجلة الطبية|
تعتبر التغذية الصحية في السنوات الأولى من عمر الإنسان مهمة لنمو عقله وتحسين وظائف المخ والذاكرة والتركيز لديه، لأن الدماغ هو أول عضو يمتص العناصر التي يتناولها الإنسان.

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي يحتاجها الطفل لتقوية دماغه، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

البروتين

البروتين ضروري لبناء بنية الدماغ والناقلات العصبية. الفاصوليا وحليب البقر والجبن والبيض هي بعض الخيارات الصحية التي تحتوي على كميات جيدة من البروتين.

قد يهمك..هذا ما تفعله لمسة الوالدين بدماغ الطفل!

الزنك

يساعد الزنك الجسم على معالجة جميع العناصر الغذائية، ويعزز المناعة ويساعد في نمو وإصلاح خلايا الدماغ. يمكن الحصول على هذه المغذيات بسهولة من الفول والعدس والمكسرات والبذور.

Ad Space

الكولين

يساعد الكولين على نمو الدماغ في الرحم وأثناء الرضاعة، ويدعم تقوية الذاكرة وقوة التعلم. يعتبر إعطاء هذه المغذيات للأطفال في أول عامين أمر حيوي. يمكن العثور على الكولين في البيض وفول الصويا والبروكلي والكينوا والأسماك.

إقرأ أيضاً..تعرف على متلازمة الطفل الموهوب!

الحديد

الحديد عنصر غذائي رئيسي مطلوب لنمو دماغ الجنين وحديثي الولادة. يمكن الحصول عليه من زبدة الكاجو والعدس وفول الصويا والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

الدهون

قد يبدو الأمر مفاجئًا، لكن أكثر من نصف دماغ الإنسان يتكون من الدهون. هذه المغذيات ضرورية لبناء روابط بين الخلايا العصبية والجهاز العصبي. للحفاظ على صحة الدماغ، قومي بتضمين المزيد من الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور والسلمون.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space