fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

9 علاجات طبيعية لنزلات البرد والإنفلونزا

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
9 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 9 ديسمبر 2023 - 8:25 مساءً
Ad Space
9 علاجات طبيعية لنزلات البرد والإنفلونزا
Ad Space

9 علاجات طبيعية لنزلات البرد والإنفلونزا

الطبية|
قدم عدد من المتخصصين جملة من النصائح الهامة بشأن العلاجات الطبيعية التي يجب مراعاتها عند الإصابة بأي من أمراض البرد ومنها الانفلونزا.

في السطور التالية ملخص بأهم النصائح وفقا لما نقلت صحيفة “نيويورك بوست” عن قناة “Fox News Digital”، مع التأكيد على أهمية مراجعة الطبيب في حال ظهور أعراض تثير مخاوف صحية:

1. فيتامين C
يرجح الخبراء أن أولئك، الذين يشعرون أنهم يعانون من بوادر نزلة برد أو أن لياقتهم الصحية ليست على ما يرام، يمكن أن يتناولوا مكملات الفيتامينات، وخاصة فيتامين C وفيتامين D3.

2. فيتامين D3

أوصى الخبراء بتناول فيتامين D3،، لأنه بمثابة جرعة كبيرة من أشعة الشمس اليومية، ومن المعروف أنها تساعد في دعم جهاز المناعة في مكافحة الفيروسات.

قد يهمك.. عادة شائعة في الشتاء تؤدي إلى زيادة الإصابة بنزلات البرد

3. الزنك
الزنك معدن أساسي، وهو علاج طبيعي آخر أثبت نجاحه في علاج أعراض البرد. وهو مهم لوظيفة الخلايا المناعية، التي تدعم دفاع الجسم ضد العدوى. كما أن مكملات الزنك قد تساعد في دعم نظام المناعة الصحي.

ومن المهم تناول مكملات الزنك خلال الأيام الثلاثة الأولى من ظهور الأعراض مع مراعاة التأكد من اتباع التعليمات بعناية.

Ad Space

4. العسل
تبين أن العسل فعال في الحد من السعال لدى البالغين والأطفال على حد سواء، ومن المهم تذكر أنه لا ينبغي إعطاء العسل للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة – لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي لدى الرضع.

5. شوربة الدجاج
كشفت دراسة، أجراها المركز الطبي بجامعة نبراسكا في التسعينيات من القرن الماضي، أن حساء الدجاج هو في الواقع علاج فعال لنزلات البرد. قام الطبيب ستيفن رينارد باختبار وصفة حساء الدجاج الخاصة بجدة زوجته في المختبر، ووجد أن “هناك مكونات في المواد الغذائية الشائعة قد يكون لها تأثير مضاد للالتهابات”.

6. البخاخات المالحة
تعد بخاخات الأنف المالحة حلاً آمنًا وبسيطًا” للمساعدة في معالجة الاحتقان، مضيفًا أنها “فعالة وعادةً لا يكون لها الآثار الجانبية المرتبطة بالبخاخات الطبية”.

7. الاستحمام بماء ساخن
الاستحمام بالبخار الساخن يمكن أن يفعل المعجزات لتخفيف الاحتقان ويجعل نزلات البرد أو الإنفلونزا أقل بؤسا.

اقرأ أيضاً.. طبيب ينصح بالتوابل لتقوية منظومة المناعة

8. تغذية صحية
أفضل طريقة لتقوية جهاز المناعة هي تناول نظام غذائي متوازن وغني بالمغذيات قبل الإصابة بالمرض، والذي ينبغي أن يشتمل على “الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، مثل البروكلي أو البرتقال أو الشمام”.

كما نصح الخبراء بتجنب الأطعمة المصنعة والسكريات الزائدة، والحفاظ على رطوبة الجسم مع الكثير من الماء والمشروبات الأخرى الخالية من السكر والكافيين.

9. النوم الجيد

أكد الخبراء أن أهمية النوم الجيد أثناء الليل والراحة عند المرض لا يمكن التقليل منها، حيث أن الشخص البالغ “يحتاج إلى ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم الجيد كل ليلة للمساعدة في تجديد خلايا جديدة بالحسم واكتساب الطاقة اللازمة لمحاربة العدوى، في حين أن الحرمان من النوم يمكن أن يقلل من وظيفة المناعة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space