fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تحذر من بكتيريا خطيرة على الساعات الذكية

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
13 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 7:55 مساءً
Ad Space
دراسة تحذر من بكتيريا خطيرة على الساعات الذكية
Ad Space

دراسة تحذر من بكتيريا خطيرة على الساعات الذكية

الطبية|
حذرت دراسة حديثة من بكتيريا مسببة للأمراض موجودة في أحزمة الساعات الذكية.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة فلوريدا أتلانتيك أن 95% من 20 حزاماً مختلفاً للساعات الذكية تم اختبارها، كانت ملوثة ببكتيريا قادرة على التسبب بالمرض.

قد يهمك..تحذير من تقسيم وطحن أقراص الدواء

وحلل الباحثون أنواعاً مختلفة من مواد أحزمة الساعات، ووجدوا أن الأربطة المطاطية والبلاستيكية تحتوي على أكبر عدد من البكتيريا، في حين أن المعدنية المصنوعة من مواد مثل الذهب والفضة كانت خالية تقريباً من البكتيريا.

Ad Space

وأوضح عالم الأحياء نواديوتو إيسيوبو من جامعة فلوريدا أتلانتيك، أن الأحزمة البلاستيكية والمطاطية قد توفر بيئة أكثر ملاءمة لنمو البكتيريا، حيث تميل الأسطح المسامية والثابتة إلى جذب البكتيريا واستيطانها.

وأشارت الدراسة إلى أن البكتيريا الأكثر شيوعاً هي المكورات العنقودية والبكتيريا المعوية (مثل الإشريكية القولونية) والزائفة، هذه البكتيريا يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الالتهابات، بما في ذلك الخراجات والالتهاب الرئوي والسالمونيلا.

اقرأ أيضاً..النفايات الطبية في البحرين.. بين مخاطرها البيئية وكيفية إدارتها

وأوصت الدراسة المستخدمين بتنظيف أحزمتها بانتظام بالماء والصابون أو بمطهر يحتوي على الكحول، فيما لفت الباحثون إلى أن البكتيريا تصل إلى حزام الساعة من الجلد والعرق والبيئة، وأن نوع النشاط الذي يمارسه مرتديها يؤثر على مستوى البكتيريا الموجودة على سوار المعصم.. محذرين من أن الساعات الذكية يمكن أن تكون مصدراً للعدوى، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وبحسب صحيفة ميترو البريطانية، فقد أظهرت دراسة سابقة أن الساعات الذكية أقذر 30 مرة من مقاعد المراحيض، واقترحت دراسة أخرى أن شاشة الهاتف الذكي أكثر قذارة بثلاث مرات من مقعد المرحاض.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space