fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دراسة تكشف تأثير الموسيقى والقهوة على الدماغ

mohammed alghobasi
جديد الطبفلك الطبيةفن الحياةنقاهة
15 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 7:59 مساءً
Ad Space
دراسة تكشف تأثير الموسيقى والقهوة على الدماغ
Ad Space

دراسة تكشف تأثير الموسيقى والقهوة على الدماغ

الطبية|
توصلت دراسة حديثة إلى أن الموسيقى والقهوة يمكن أن تعززا الأداء المعرفي بشكل كبير.

الدراسة التي أجريت في كلية تاندون للهندسة في جامعة نيويورك، استخدمت تقنية MINDWATCH الرائدة لفحص ومراقبة الدماغ، ورصدت نشاط الدماغ أثناء الاختبارات المعرفية تحت العديد من المنشطات، بما يشمل سماع الموسيقى وتناول القهوة واستنشاق العطور.

قد يهمك..هكذا تؤثر الموسيقى على شهيتنا عند تناول الطعام؟

Ad Space

وأكدت نتائج الدراسة زيادة نشاط موجات الدماغ “نطاق بيتا”، المرتبط بأقصى أداء معرفي، عندما ينخرط الأشخاص في سماع الموسيقى أو احتساء القهوة. كما أظهرت الموسيقى، المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي على وجه الخصوص، تعزيزات كبيرة في الأداء مما يفتح طرقاً جديدة للاستكشاف في ما يتعلق بالمهام التي تتطلب التركيز والذاكرة.

كما كشفت خوارزمية MINDWATCH التي اعتمدتها الدراسة أيضاً، أن الموسيقى والقهوة غيرتا بشكل ملموس إثارة دماغ المشاركين، ما جعلهم في الأساس في “حالة ذهنية” فسيولوجية يمكنها تعديل أدائهم في مهام الذاكرة العاملة التي كانوا يؤدونها.

اقرأ أيضاً..الموسيقى “مخدر” فعال للعمليات الجراحية!

ووفقاً للباحثين يمكن توظيف هذه التقنيات الرائدة كي تدفع الشخص نحو تدخلات بسيطة وآمنة، وربما يستمع إلى الموسيقى، حتى يتمكن من وضع نفسه في حالة ذهنية يشعر فيها بتحسن ويؤدي مهام وظيفية أو مدرسية بنجاح أكبر.. بحسب ما نشره موقع Neuroscience News نقلًا عن Nature Scientific Reports.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space