fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

190 منظمة في اليمن تطالب بتدخل عاجل لتلافي تفاقم الوضع الإنساني

معين النجري
2024-05-11T17:29:19+03:00
فلك الطبية
7 مايو 2024آخر تحديث : السبت 11 مايو 2024 - 5:29 مساءً
Ad Space
190 منظمة في اليمن تطالب بتدخل عاجل لتلافي تفاقم الوضع الإنساني
Ad Space

الطبية_متابعات|

نبهت عدد من المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن من تفاقم الوضع الإنساني خلال الفترة القادمة.

وأفادت المنظمات في بيان مشترك صدر يوم أمس بأن ارتفاع انعدام الأمن الغذائي، وخطر زيادة معدلات سوء التغذية – لا سيما بين النساء الحوامل والمرضعات وكبار السن والأطفال – وانتشار الكوليرا خلال موسم الأمطار الحالي، ما يزال يشكل تهديدات للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً .. مرضى الثلاسيميا يحتفلون في صنعاء وعلاجات جديدة تحررهم من آثار المرض

وحذرت المنظمات وعددها 190 منظمة إنسانية، من أن نقص تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2024 يشكل تحديا لاستمرارية البرمجة الإنسانية، مما يتسبب في تأخير برامج المساعدة المنقذة للحياة وتخفيضها وتعليقها.

Ad Space

وتؤثر هذه التحديات تأثيرا مباشرا على حياة الملايين الذين يعتمدون على المساعدة الإنسانية وخدمات الحماية للبقاء على قيد الحياة.

قد يهمك .. جوارب خاصة لمرضى السكري

وبحسب البيان الذي بثته وحدة التنسيق للشؤون الإنسانية، فقد تم ،حتى الآن، تمويل 435 مليون دولار فقط من متطلبات خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2024 البالغة 2.7 مليار دولار – مما يترك متطلبات غير ملباة تبلغ 2.3 مليار دولار.

ويناشد المجتمع الإنساني والجهات المانحة معالجة فجوات التمويل القائمة على وجه السرعة، وتقديم الدعم المستدام لتعزيز القدرة على الصمود والحد من الاعتماد على المساعدات.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space