fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليمن يسجل أعلى معدل وفيات للأمهات في المنطقة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
6 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 6:49 مساءً
Ad Space
اليمن يسجل أعلى معدل وفيات للأمهات في المنطقة
Ad Space

اليمن يسجل أعلى معدل وفيات للأمهات في المنطقة

الطبية_خاص|
قال صندوق الأمم المتحدة للسكان أن اليمن يعاني من أعلى معدلات الوفيات بين الأمهات في المنطقة، وأن النساء والفتيات يتحملن العبء الأكبر للصراع الدائر في اليمن.

وأشار الصندوق في بيان له صدر أمس الاثنين، إلى أن أقل من نصف الولادات فقط في اليمن تتم بمساعدة طواقم طبية مؤهلة، كما تتوفر خدمات الأمومة والطفولة الصحية في مستشفى واحد فقط من بين كل خمسة مرافق صحية لا زالت تعمل.

قد يهمك..صنعاء.. 8 فرق ميدانية لضبط سوق الدواء

وتتعرض أكثر من مليون ونصف من النساء الحوامل والمرضعات لسوء تغذية حاد خلال العام 2023. ونتيجة لزيادة انعدام الأمن الغذائي، تواجه هؤلاء النساء خطر الولادة بأطفال يعانون ضعفاً في النمو ورعاية مواليد مصابين بسوء التغذية”.. وفقا لبيان الصندوق.

Ad Space

في سياق متصل قالت منظمة “انتصاف لحقوق المرأة والطفل” أن أكثر من 50 بالمائة من عمليات الولادة في اليمن ينفذها أشخاص غير متخصصين.

اقرأ أيضاً..سوء التغذية يصيب أطفال اليمن ويهدد الملايين بأمراض خطيرة

وتوقعت المنظمة المحلية إصابة 195 ألف امرأة بمضاعفات الحمل والولادة من أصل 1.3 مليون امرأة ستلد هذا العام.

وأكدت في بيان أصدرته نهاية مايو الماضي، أن امرأة وستة مواليد يموتون كل ساعتين في اليمن بسبب المضاعفات أثناء فترة الحمل أو أثناء الولادة، لافتة إلى أن نحو 8.1 ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب بحاجة للمساعدة في الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space