fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء.. 8 فرق ميدانية لضبط سوق الدواء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
4 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2023 - 8:13 مساءً
Ad Space
صنعاء.. 8 فرق ميدانية لضبط سوق الدواء
Ad Space

صنعاء.. 8 فرق ميدانية لضبط سوق الدواء

الطبية|
دشنت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، اليوم الأحد حملة ميدانية للرقابة على سوق الدواء في العاصمة صنعاء.

الحملة التي تستمر ثلاثة أيام كمرحلة أولى تستهدف 116 من تجار ومستوردي الأدوية (تجار الجملة) للتأكد من مدى التزامهم بالتسعيرة الرسمية للأدوية والمقرة من الهيئة العليا للأدوية وإشهار الأسعار على الأدوية.

قد يهمك..معرض اليمن للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية يختتم أعماله بصنعاء

ونقلت وكالة “سبأ للأنباء” عن نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني قوله أن “الحملة تأتي في إطار توجه الوزارة في ضبط السوق الدوائي وتوفير الدواء ذات الجودة وبأسعار مناسبة، وكذا لمعرفة مدى التزام تجار ومستوردي الأدوية بالتسعيرة الرسمية المقرة من الهيئة.

Ad Space

وأضاف المروني “نأمل أن يلتزم مستوردي الأدوية بالتسعيرة الرسمية”، لافتاً إلى أنه وفي حال وجود مخالفات سيتم إحالتها للنيابة المختصة، وأن الوزارة ستتخذ الإجراءات الصارمة في حال وجود أدوية مهربة أو منتهية أو مزورة في إطار توفير الدواء الآمن للمواطن.

اقرأ أيضاً..سوء التغذية يصيب أطفال اليمن ويهدد الملايين بأمراض خطيرة

إلى ذلك أشار رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور علي عباس، أن ثمان فرق تنفذ حملة النزول الميداني المرحلة الأولى التي تستهدف 116 مستوردا وتاجر ادوية من تجار الجملة و ثلاثة آلاف و 500 صنف دواء.

ولفت عباس إلى أن النزول يهدف إلى التأكد من مدى الالتزام بالتسعيرة الرسمية واشهار الأسعار على الادوية والتحقق من شروط التخزين، مؤكداً أن لجان الرقابة الميدانية التابعة للهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وكذا مصادرة أي أدوية مهربة ومجهولة أو مزورة أو منتهية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space