fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الكشف عن دلائل عدم ظهور “العين الحمراء” في الصور

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
20 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 7:53 مساءً
Ad Space
الكشف عن دلائل عدم ظهور “العين الحمراء” في الصور
Ad Space

الكشف عن دلائل عدم ظهور “العين الحمراء” في الصور

الطبية|
قالت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أن ظهور العيون الحمراء في الصور، تشير إلى أن النظر على ما يرام، ولا يعاني من أية مشكلة.

وأشارت إلى أن المنعكس الأحمر يحدث عندما يضيء فلاش الكاميرا شبكية العين الغنية بالدم. وإذا كانت العينان تنظران مباشرة إلى عدسة الكاميرا، وكان لون المنعكس في كلتا العينين أحمر، فهذه علامة جيدة على أن شبكية العين في كلتا العينين سليمة وصحية.

قد يهمك.. دراسة تكشف أفضل تمرين للتخلص من الاكتئاب

ولفتت الأكاديمية، إلى أن عدم ظهور العين الحمراء في بعض الحالات قد يكون علامة تحذيرية على وجود مشكلة ما. وهناك بعض الحالات الطبية الشائعة التي يمكن اكتشافها بهذه الطريقة، مثل “الحول”، الذي عادة ما يكون مشكلة بسيطة تظهر بانتظام عند الأطفال الصغار، ويمكن تصحيحها. ويمكن أن يفسر الحول سبب احمرار عين واحدة فقط، حيث أن العين الأخرى لم تكن تنظر مباشرة إلى الكاميرا.

Ad Space

ووفقا للأكاديمية، قد يمثل عدم ظهور اللون الأحمر أيضاً أحد أعراض نوع نادر من سرطان العين لدى الأطفال، يسمى “الورم الأرومي الشبكي”، والذي تمت ملاحظته من قبل مجموعة من الآباء الذين اكتشفوا حقيقة أن عيون أطفالهم تبدو غريبة في صور الفلاش. ويؤثر هذا المرض على الجزء الخلفي من العين، أي شبكية العين، التي ترسل إشارات إلى الدماغ لمساعدتك على الرؤية.

وعادةً ما يتم علاج معظم الحالات بنجاح، عندما يتم اكتشافها مبكراً، لذا ينصح بالاستمرار في التقاط أكبر عدد ممكن من الصور لمراقبة عيون الأطفال، واكتشاف أية مشكلة فيها بشكل مبكر.

اقرأ أيضاً.. في يومه العالمي.. ما هو الصرع وكيف يمكن الوقاية منه؟

وبحسب ما أورد موقع “لاد بايبل”، قد يبدو الخلل على شكل انعكاس أبيض أو أصفر أو أسود على حدقة العين وقد يحدث في كلتا العينين، أو في عين واحدة. وفي هذه الحالة يجب استشارة طبيب العيون. كما يجب على الذين يلاحظون الانعكاس الأبيض أن يكونوا حذرين أيضاً من إعتام عدسة العين، أو انفصال الشبكية.

وفي حال لوحظ وهجاً أبيضاً أو مصفراً، يُعرف باسم ابيضاض الدم، فقد يشير ذلك إلى أن الشخص يعاني من حالة عين غير مؤلمة وتتقدم ببطء، تسمى مرض “كوتس”، وهو خلل في الأوعية الدموية في الجزء الخلفي من العين. وعادةً ما يؤثر هذا المرض على عين واحدة فقط، ولكنه قد يؤدي إلى فقدان البصر بشكل دائم إذا ترك دون تشخيص.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space