fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تنبه إلى مخاطر ارتفاع عدد الحالات المصابة بهذا المرض في اليمن

معين النجري
2024-04-28T20:49:46+03:00
فلك الطبية
27 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2024 - 8:49 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تنبه إلى مخاطر ارتفاع عدد الحالات المصابة بهذا المرض في اليمن
Ad Space

الطبية_متابعات|

نبهت منظمة الصحة العالمية، اليوم، إلى ارتفاع حالات الحصبة والحصبة الألمانية التي تصيب الأطفال في اليمن، معبرة عن قلقها إزاء هذا الارتفاع.

وأوردت المنظمة -في حسابها على الفيس بوك- بيانات حول وضع الأمراض التي يمكن الوقاية منها، موضحة أن اليمن شهد في عام 2023 ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الحالات المشتبهة، حيث بلغ العدد إلى قرابة 51,500 حالة مقارنة بـ 27,000 حالة في عام 2022.

إقرأ أيضاً .. منظمة دولية تحذر من انتشار هذا الوباء في اليمن خلال الفترة القادمة

وأفادت بأن تأثير انتشار هذا المرض على النساء الحوامل، اللاتي يعتبرن من الفئات الأكثر عرضة للخطر، يُعد أيضاً مصدر قلق بالغ، مشيرة الى أن هناك حاجة ماسة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من هذه الأرقام المقلقة وحماية صحة المجتمع.

وقالت المنظمة -في سلسلة منشورات بمناسبة الأسبوع العالمي للتحصين- “قد تصيب الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاح أي أحد، لكن تظهر أشدّ الأعراض على الأطفال دون سن الخامسة”، وجددت التزامها بالتعاون مع الشركاء بالوصول إلى جميع الأطفال دون سن الخامسة باللقاحات المنقذة للحياة، ضمن مبادرات الاستدراك الواسعة.

إن هذا الالتزام القوي يعطي الأطفال فرصة أخذ اللقاحات ضد أمراض الطفولة، حتى وإن فاتتهم اللقاحات المحددة في جدول التحصين، وفقا للمنظمة التي دعت أولياء الأمور لزيارة أقرب مركز صحي لإعطاء أطفالهم اللقاحات الموصى بها ليبقوا محميين بأكمل صحة.

Ad Space

يأتي ذلك في حين يشهد اليمن ظهوراً متتابعاً للأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات مثل شلل الأطفال والحصبة والكزاز والدفتيريا، مما يعرض مستقبل أطفالنا للخطر، في الوقت الذي يمكن للصعوبات الاقتصادية والنزوح وأنظمة الرعاية الصحية المتضررة أن تُعيق جهود التحصين، مما يترك العديد من الأطفال عرضة لأمراض الطفولة القاتلة.

وفي سياق متصل أفادت منظمة الصحة العالمية بأنه خلال السنوات الثلاث الماضية، سجل اليمن 237 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال من النمط الثاني، موضحة أن هذه الحالات تسلط الضوء على مترتبات انخفاض التحصين، حيث يُشكل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات 90٪ من الحالات المصابة، بينما تبلغ نسبة الأطفال الأكبر سناً 10٪، موزعة على 117 مديرية.

قد يهمك .. مستشفى يمني يستقبل 42 حالة إصابة بالكوليرا خلال 24 ساعة

وتعمل المنظمة وشركاء الصحة للقضاء على شلل الأطفال في البلاد وضمان حصول الأطفال على الحماية لمستقبل أفضل، مشيرة إلى أنها وشركاءها دعمت في بداية فبراير 2024، حوالي 6,700 فريق تطعيم ثابت في المراكز الصحية ومتنقل.

مبينة بأن حملة التحصين ضد شلل الأطفال وصلت إلى أكثر من 1.29 مليون طفل دون سن الخامسة، محققين تغطية ممتازة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space