fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

نقابة الأطباء وجمعية جراحي العظام تستنكران قرار اتهام ثلاثة من أطباء “النخبة”

mohammed alghobasi
فلك الطبية
20 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 7:49 مساءً
Ad Space
نقابة الأطباء وجمعية جراحي العظام تستنكران قرار اتهام ثلاثة من أطباء “النخبة”
Ad Space

نقابة الأطباء وجمعية جراحي العظام تستنكران قرار اتهام ثلاثة من أطباء “النخبة”

المجلة الطبية_خاص:
استنكرت نقابة الأطباء من إقدام عضو نيابة جنوب شرق الأمانة القاضي رضوان العريقي على إضدار قرار باتهام ثلاثة من أطباء جراحة العظام العاملين في مستشفى النخبة بالعاصمة صنعاء بتهمة خطأ طبي.

واستغربت النقابة من تجاهل القاضي لقرار المجلس الطبي حول الشكوى المحالة من محكمة جنوب شرق الأمانة و المحالة من وزير الصحة و المقدمة من والد المريض محمد فايد حمد محسن 18 عام ضد مستشفى النخبة والطبيب مطهر علي عبدالجليل العريقي.

وكان المجلس الطبي قد أوضح في قاراه بأن ما تعرض له المريض من مضاعفات ممثلة في النزف الدموي أو الجلطة الرئوية ليس خطأ طبياً وإنما هي من المضاعفات الواردة في مثل هكذا حالات .بالإضافة إلى أن العملية الجراحية التي أجريت للمريض المذكور طارئة ولم تكن تحتمل التأخير وقد تم اعطاءه السوائل الوريدية والدم والبدء مباشرة بإجراء العملية الجراحية وحصلت المضاعفات خلال مسار العملية.

Ad Space

وناشدت نقابة الأطباء وجمعية جراحي العظام جميع أعضاءها ومنتسبيها إلى الوقوف صفاً واحد إلى جانب زملاءهم الأطباء المتهمين، في مواجهة قرار النيابة الذي لا يستند إلى أي مسوغ قانوني بعد أن ضرب بتقرير اللجنة الطبية عرض الحائط ولم يراعي أي اعتبار لهذه الجهة التي تعد المسئول الأول عن هكذا قضايا.

وكان قرار اتهام نيابة جنوب شرق الأمانة قد أدان 3 أطباء في مسشتفى النخبة بينهم روسية وطالب بمعاقبتهم وسجنهم لمدة عام مع وقف التنفيذ وحرمانهم من اجراء العمليات الجراحية أو الاستمرار فيها أو منحهم التراخيص باجرائها وتعميم ذلك على المجلس الطبي والمسشتفيات والمنشآت الطبية ووضع تعميم بهذا الخصوص في أماكن بارزة في سابقة تشهير من نوعها باليمن كما تضمن قرار النيابة معاقبة الأطباء بعقوبة الدية الخطأ والزامهم دفع مبلغ 14 مليون و400 الف ريال.

وطالبت نقابة الأطباء القيادة السياسية ورئاسة مجلس القضاء ووزارة العدل والنائب العام باالتدخل بصورة عاجلة والنظر في القضية وقرار الإتهام الغير قانوني الذي أصدره عضو النيابة القاضي رضوان العريقي وتشكيل لجنة عليا تشمل في عضويتها من كل جهات الاختصاص، واتخاذ الأجراءت القانونية العادلة.

نقابة الأطباء وجمعية جراحي العظام تستنكران قرار اتهام ثلاثة من أطباء "النخبة"نقابة الأطباء وجمعية جراحي العظام تستنكران قرار اتهام ثلاثة من أطباء "النخبة"
Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space