fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مستشفى يمني يستقبل 42 حالة إصابة بالكوليرا خلال 24 ساعة

معين النجري
2024-04-25T21:09:19+03:00
فلك الطبية
25 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2024 - 9:09 مساءً
Ad Space
مستشفى يمني يستقبل 42 حالة إصابة بالكوليرا خلال 24 ساعة
Ad Space

الطبية_متابعات|

استقبل مستشفى الصداقة -مركز العزل في عدن خلال 24 ساعة 42 مصابا.

وقالت مصادر طبية أنه وصل إلى مستشفى الصداقة 42 مريضا يعانون من الإسهال، حيث بينت التحاليل أن من بينهم 28 حالة مؤكدة مصابة بالكوليرا.

إقرأ أيضاً.. تحذيرات أممية جديدة من انتشار هذا الوباء في جميع المحافظات اليمنية

وأوضحت المصادر لموقع الأمناء الذي نشر الخبر أن المستشفى استقبل صباح اليوم الخميس  7 حالات خلال ساعة واحدة كلها في حالة صعبة

وفي سياق متصل استمرت اليوم حملة التوعية بطرق الوقاية من وباء الكوليرا في محافظة أبين جنوب اليمن التي ينفذها 20 شابا وشابة من أبناء المحافظة.

Ad Space

المبادرة التوعوية التي انطلقت أمس تحت شعار “خيرنا لأهلنا .. معا لرفع الوعي المجتمعي” استهدفت اليوم عددا من المدارس الحكومية والأهلية في المنطقة لرفع الوعي المجتمعي من خلال التعريف بالمرض وطرق انتقاله وتفشيه وكيفية الوقاية منه والتعامل مع المصابين بهذا الوباء.

قد يهمك .. صحة صنعاء: تقديم الخدمات الطبية مجاناً في هذا المستشفى .. قريبا

كما تشمل حملة التوعية تعريف الأهالي بكيفية إعداد محلول الإرواء لإعطائه المصاب كإجراء أولي قبل نقله للمشفى، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بضرورة الالتزام ببعض السلوكيات مثل عدم تناول الأطعمة المكشوفة والمياه الملوثة.

وبحسب موقع عدن الغد قامت فرق التوعية بتوزيع البروشورات التوعوية والملصقات في شوارع مدينة زنجبار والتوعية المباشرة مع الأهالي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space