fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

اليمن يتسلم أول دفعة من لقاحات كورونا وهذه الفئة أول من سيحصل على اللقاح

mohammed alghobasi
2021-06-07T17:08:51+03:00
فلك الطبيةكورونا
31 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 5:08 مساءً
Ad Space
اليمن يتسلم أول دفعة من لقاحات كورونا وهذه الفئة أول من سيحصل على اللقاح
Ad Space

اليمن يتسلم أول دفعة من لقاحات كورونا وهذه الفئة أول من سيحصل على اللقاح

المجلة الطبية_ خاص|
تسلمت اليمن اليوم الأربعاء الدفعة الأولى من لقاح كورونا “كوفيد-19” التي تحتوي على 360 ألف جرعة، وهي جزء من 1,9 مليون جرعة ستحصل عليها اليمن مبدئيا خلال العام 2021.

وبحسب بيان صحفي مشترك صادر عن اليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية وشركاؤهم ستعمل لقاحات استرازينيكا البريطانية المرخصة والمصنعة من قبل معهد المصل في الهند على حماية العاملين الصحيين وغيرهم من الفئات السكانية ذات الأولوية والمعرضين لخطر الإصابة بكوفيد-19 ووقايتهم من الفيروس.

قد يهمك..تعرف على اللقاحات التي بدأ استخدامها ضد كورونا

وقام وزير الصحة في حكومة عدن الدكتور قاسم بحيبح وكل من ممثل اليونيسف في اليمن السيد فيليب دواميل وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم إسماعيل باستلام اللقاحات التي تم شحنها عبر منظومة كوفاكس، وهي عبارة عن شراكة بين كل من الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة ، والتحالف العالمي من أجل اللقاحات (غافي)، واليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية.

وأشار البيان الذي حصلت المجلة الطبية على نسخة منه إلى أن شحنة اللقاحات البالغ عددها 360 الف جرعة تحتوي أيضا على 13,000 صندوق لحفظ اللقاحات و1,300,000 من المحاقن اللازمة لبدء حملة التطعيم بشكل آمن وفعال.

وفي هذا السياق قال دواميل “أصبح بمقدور اليمن الآن حماية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمن فيهم العاملين الصحيين، والذين سيكون بمقدورهم الاستمرار في تقديم تدخلات منقذة لحياة الأطفال وعائلاتهم”. وفقا لما نقلت وكالة الأناضول التركية.

Ad Space

وتابع دواميل أن “اللقاحات فعالة ومنقذة للحياة”، داعيا إلى “الانطلاق الآن في إعطاء اللقاحات للناس”.

إقرأ أيضاً.. الإعلان عن أكبر حصيلة إصابات بكورونا في اليمن منذ بدء الجائحة

و”كوفاكس” برنامج يعمل في إطار منظمة الصحة العالمية، لتطعيم الناس في البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.

وأفاد ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أدهم اسماعيل بأن هذه الشحنة ستساعد في جهود إنقاذ حياة الناس، بما في ذلك حياة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة، كما ستساعد في حماية النظام الصحي

وبلغ عدد إصابات كورونا في اليمن حتى الثلاثاء 4247؛ بينهم 882 حالة وفاة و1667 حالة تعافي، وفق “اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا” في عدن.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space