fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

منظمة الصحة العالمية تفتتح مكتبها القُطري الأول في الكويت

mohammed alghobasi
فلك الطبية
15 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 7:33 مساءً
Ad Space
منظمة الصحة العالمية تفتتح مكتبها القُطري الأول في الكويت
Ad Space

منظمة الصحة العالمية تفتتح مكتبها القُطري الأول في الكويت

المجلة الطبية|
افتتحت منظمة الصحة العالمية مكتبًا قُطريًا في الكويت اليوم الثلاثاء، في خطوةٍ تهدف إلى ترسيخ حضور المنظمة وتعزيز تعاونها مع الحكومة للنهوض بصحة سكان البلاد وعافيتهم.

وفي الحفل الذي شارك فيه عن بُعد الدكتور المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس.. والمدير الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أشار وزير الصحة الكويتي إلى أن.. «افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية بدولة الكويت يأتي في وقتٍ حرج يواجه فيه العالم تحدياتٍ غير مسبوقة بسبب جائحة كوفيد-19، وما تُخلِّفه من آثار على نظم الرعاية الصحية على مستوى العالم.. وهو ما يتطلب تعزيز التضامن والتعاون الدوليين على النحو الذي يُمكننا على الصعيد القُطري من تبادل الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة في مجالات الترصُّد والتأهُّب والوقاية والاستجابة لجائحة كوفيد-19».

قد يهمك..الصحة العالمية تشيد بدور الشباب في ضمان الإمدادات الآمنة للدم

Ad Space

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية «الكويت واحدة من أكبر الجهات المانحة في المجال الإنساني في العالم.. وهي إحدى الجهات المانحة العشرين الأولى للمنظمة. وإننا نقدِّر هذا الدعم أيما تقدير”. وأضاف “إن مهمة المنظمة هي تعزيز الصحة، والحفاظ على سلامة العالم.. وخدمة الضعفاء – وهذا ما سوف نعمل من أجله في الكويت، على غرار ما نقوم به في كل بلد. وقد حققت الكويت الكثير من الإنجازات الصحية التي تفخر بها في كل مجال من هذه المجالات الثلاثة”.

بدوره قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي للمنظمة “إن تعزيز التعاون الوطني والإقليمي مع الكويت يمثل أولوية كبرى. ولطالما دعمت الكويت بسخاء قضايا المنظمة ومبادراتها في جميع الأوقات، لا سيما في سياق الاستجابة للطوارئ، وقدَّمت دائمًا الدعم حيثما ومتى تمس الحاجة إليه. وإننا ممتنون لهذه الشراكة. وسيسهم افتتاح هذا المكتب القُطري الجديد في مواصلة تعزيز التعاون المتبادل بين المنظمة والكويت، وسيُقرّبنا أكثر من تحقيق رؤيتنا لتوفير الصحة للجميع وبالجميع في إقليم شرق المتوسط”.

إقرأ أيضاً..متى يفضل شرب الشاي مع الأكل أم بعده؟

يذكر أن المكاتب القُطرية هي حلقة الوصل بين المنظمة والحكومات. ويتألف المكتب الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط من 22 بلدًا، وبافتتاح المكتب القطري في الكويت، سيزيد عدد مكاتب المنظمة القطرية في الإقليم إلى 19 مكتبًا. وتضطلع مكاتب المنظمة القُطرية بدور أساسي داخل المنظمة لضمان التعاون التقني المناسب بين المنظمة والبلدان، وقيادة قطاع الصحة. وتشمل وظائف المكاتب القطرية تقديم المشورة في مجال السياسات، والدعم التقني، والمعلومات، والعلاقات العامة، والدعوة؛ والتنظيم والإدارة.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space