المجلة الطبية

2800 إصابة جديدة في تعز بالمرض الذي يهدد ثلثي سكان اليمن

-

رصد 2800 حالة إصابة بمرض الملاريا في تعز

المجلة الطبية|
قال نائب مدير الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة في تعز، تيسير السامعي، اليوم الثلاثاء.. إنه تم رصد أكثر من 2800 حالة إصابة بمرض الملاريا في المحافظة.

قد يهمك..توجيهات صارمة بإلغاء الزيادة التي طرأت على أسعار الأدوية منذ 2019


ونقلت وكالة “الأناضول” عن السامعي، إن” السلطات الصحية رصدت منذ بداية العام الجاري أكثر من 2800 حالة إصابة.. مؤكدة بمرض الملاريا في مختلف مناطق تعز، كما تم رصد أكثر من عشرة آلاف حالة اشتباه، خلال الفترة ذاتها”.

وأوضح السامعي أن “مرض الملاريا ينتشر دون اهتمام بمكافحته من قبل الجميع، نظرا للانشغال الحاصل بوباء كورونا”.

إقرأ أيضاً..دراسة تكشف سبب تأثير كورونا على حاستي الشم والتذوق

وتعرف منظمة الصحة العالمية الملاريا، بانه مرض يسبّبه طفيلي ينتقل إلى جسم الإنسان عبر لدغات البعوض الحامل له، ثم يتكاثر في الكبد ويغزو الكريات الحمراء، ومن أعراضه الحمى والصداع والتقيّؤ.

وتنبه إلى أهمية سرعة حصول المصاب على العلاج، مؤكدة انه في حال لم يتم علاج الملاريا يمكن أن تتهدّد حياة المصاب بسرعة من خلال عرقلة عملية تزويد الأعضاء الحيوية بالدم.

يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت في اغسطس 2020 أن ثلثي سكان اليمن يعيشون في مناطق موبوءة بمرض “الملاريا”.

كما أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في وزارة الصحة بصنعاء في حوار أجرته معه المجلة الطبية في أبريل الماضي “أن متوسط إجمالي الحالات المبلغة عن طريق نظام الترصد الوبائي خلال آخر ثلاث سنوات يتراوح بين 150 إلى 160 ألف حالة مؤكدة سنوياً”. 

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

 

Exit mobile version