fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تؤكد فعالية لقاحات كورونا بشكل لا يصدق

mohammed alghobasi
2021-08-16T19:03:37+03:00
فلك الطبيةكورونا
16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 7:03 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تؤكد فعالية لقاحات كورونا بشكل لا يصدق
Ad Space

لقاحات كورونا فعالة بشكل لا يصدق

المجلة الطبية|
أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، أن المناعة الناشئة عن التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) أكثر فعالية من الناشئة عن الإصابة بالفيروس “مناعة القطيع”.

وقالت المنظمة الأممية في منشور لها على صفحتها الرسمية في الـ”فيسبوك”.. إن التطعيم يقلل من خطورة الإصابة بالأعراض الشديدة للمرض أو الوفاة.. وأنها توفر مستوى أقوى من المناعة في حين أن الإصابة بالمرض لا توفر مناعة كاملة ضده.

قد يهمك..دراسة: 11% من إصابات كورونا تتم في المستشفيات

Ad Space

وكانت رئيسة قسم المناعة بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة كاثرين أوبراين، قالت في وقت سابق يوم أمس الأحد.. أنه من الممكن أن يصاب من حصل على جرعة أو جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعدوى كوفيد-19.

إقرأ أيضاً..تعرف على أبرز 10 أمراض مسببة للوفاة في العالم

وأوضحت أوبراين ضمن حلقة من برنامج “العلوم في خمس”، الذي تبثه منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي وحساباتها في مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.. بأنه “لا يوجد لقاح في العالم يؤمن حماية من الأمراض بنسبة 100%”، لكنها أكدت أن اللقاحات المتاحة حالياً ضد كوفيد-19، فعالة بشكل لا يصدق.

وأفادت المسؤولة الرفيعة في منظمة الصحة العالمية، أن،” نتائج التجارب السريرية كشفت قدرا من الفعالية للقاحات كوورونا بنسب تتراوح ما بين 80 و90%.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space