المجلة الطبية

الصحة العالمية تعلن مشاركة 5 دول عربية في إنتاج أدوية لعلاج كورونا

-

الصحة العالمية تعلن مشاركة 5 دول عربية في إنتاج أدوية لعلاج كورونا

المجلة الطبية_خاص|
أعلنت منظمة الصحة العالمية انضمام سبع دول من إقليم شرق المتوسط منها خمس دول عربية إلى تجربة سوليداريتي السريرية.. التي تقودها المنظمة الهادفة لإنتاج ثلاثة أدوية جديدة مرشحة لعلاج كورونا.

وأكدت المنظمة في بيان لها أمس الأربعاء انضمام علماء من مصر وجمهورية إيران الإسلامية والكويت ولبنان وعُمان وباكستان والمملكة العربية السعودية إلى آلاف الباحثين من 52 بلدًا في شتى أنحاء العالم إلى الدراسة التي تشرف عليها.. لافتة إلى أنه يشكل أكبر تعاون عالمي بشأن البحث والتطوير في مجال كوفيد-19.

قد يهمك..حمى الضنك.. انتشار يؤرق المواطنين والسلطات الصحية

واعتبر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري جائحة كوفيد-19 أشد وأفدح تحديات الصحة العامة خلال مائة عام مضت. لافتاً إلى أنه وفي أقل من عامين، أودت الجائحة بحياة أكثر من 4.4 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، وأنهكت النظم الصحية، وأحدثت اضطرابًا في الاقتصادات والمجتمعات.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية: مليار و 300 مليون شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم

وبحسب بيان المنظمة الذي اطلعت عليه المجلة الطبية تُعدُّ تجربة سوليداريتي السريرية منصة لإجراء التجارب.. وتمثل أكبر تعاون عالمي بين الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، وتضم آلاف الباحثين العاملين في أكثر من 600 مستشفى في 52 بلدًا.. أي بزيادة 16 بلدًا عن المرحلة الأولى من التجارب. ويسمح ذلك للتجارب بتقييم علاجات متعددة في الوقت نفسه ببروتوكول واحد، مع الاستعانة بآلاف المرضى للتوصل إلى تقديرات قوية بشأن تأثير الدواء على الوفيات – حتى وإن كان ذلك التأثير محدودًا.

وستتولى تجربة سوليداريتي السريرية تقييم ثلاثة أدوية محتملة لعلاج حالات الإصابة بعدوى كوفيد-19: وهي “الأرتيسونات والإيماتينيب والإنفليكسيماب”.. وذلك بهدف حماية الناس من الإصابة بأعراض كوفيد-19 الوخيمة التي تقتضي الاحتجاز بالمستشفيات أو تؤدي إلى الوفاة.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version