fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

9 خطوات للمساهمة في حماية الأرض

mohammed alghobasi
البيئة والمناخفلك الطبية
6 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 8:13 مساءً
Ad Space
9 خطوات للمساهمة في حماية الأرض
Ad Space

9 خطوات للمساهمة في حماية الأرض

 المجلة الطبية|

شددت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير لها، على أن ثمة جهود لا بد أن تبدأ على الفور ودون تأخير، للوصول إلى عالم خال من الانبعاثات وإنقاذ الكواكب.

وأشارت إلى بعض الخطوات التي يمكن القيام بها على الصعيد الشخصي للمساهمة في حماية الأرض والحد من آثار تغير المناخ، وهي كالتالي:

  1. مراقبة الاستهلاك الشخصي للكربون

أوصت المجلة البريطانية، باستخدام حاسبة البصمة الكربونية التي اقترحها الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) وإدخال التفاصيل الخاصة بك لمعرفة حجم بصمتك الكربونية الشخصية.. أي إجمالي الغازات الدفيئة الناجمة عن الانبعاثات التي تحتاجها في حياتك اليومية.

  1. إصلاح الأجهزة

يعدّ إطالة العمر الافتراضي للأجهزة المنزلية أحد أكثر الأشياء فعالية لتعويض الانبعاثات الناجمة عن تصنيعها.

إذا لم تستطع حلّ الأمور من خلال خبرتك الشخصية، اذهب إلى المحلات المتخصصة مثل مقاهي الإصلاح “ريبير كافيه” (Repaircafe.org).. وحاول إصلاح الجهاز المعطّل بدلا من شراء جهاز جديد.

  1. استخدام العبوات القابلة لإعادة التعبئة

استخدام العبوات القابلة لإعادة التعبئة، مثل الأكواب وزجاجات المياه القابلة لإعادة الملء. كما يفضل في خضم الأزمة الصحية استخدام الأقنعة القابلة للغسل.. وإعادة الاستخدام والمتوافقة مع المعايير العالمية للأقنعة الصحية.

  1. استخدام مرشحات غسيل الملابس

Ad Space

على مدار العقد الماضي، أصبحت أغلب الملابس مصنوعة من الألياف الاصطناعية، وعندما يتم غسلها في آلة الغسيل.. فإنها تفرز جزيئات بلاستيكية مجهرية. ويقدر العلماء أن أكثر من 6 ملايين جزيء من الألياف الدقيقة يتسرب من غسل 6 كيلوغرامات من الملابس.

  1. تغيير شبكة الكهرباء

بدأ العالم ينتقل بشكل متسارع نحو الاعتماد على الطاقات المتجددة للتزود بالطاقة الكهربائية، ويمكن أن تدعم هذه الجهود من خلال الانتقال إلى شبكة صديقة للبيئة والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.

  1. تناول المزيد من النباتات

النظام الغذائي هو المحرك الرئيسي لتغير المناخ واستنزاف المياه والأرض، وأنه لا يمكن تصحيح الأمور إذا استمر الوضع على الوتيرة الحالية.

  1. استخدام السيارة الكهربائية

يُقدر خبير البصمة الكربونية مايك بيرنرز لي أنه مقابل كل ألف جنيه إسترليني تنفقها على شراء سيارة جديدة، تتسبب عملية الإنتاج في انبعاث 636 كيلوغراما من ثاني أكسيد الكربون.

  1. الاقتصاد في استهلاك الماء

تعدّ شركات المياه من أكبر مستهلكي الطاقة من خلال عمليات معالجة المياه وضخها إلى المنازل. ويساعد التحكم في استهلاك الماء، بما في ذلك الاستفادة من مياه الأمطار، على الحد من الاستهلاك الشخصي للكربون.

  1. استغلال الحدائق

يملك ملايين الأشخاص عبر العالم حدائق ومساحات خضراء يمكن استغلالها بشكل مناسب لتعزيز جهود حماية المناخ، عبر زراعة الخضروات مثل الطماطم والفلفل والباذنجان.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space