fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

دفعة جديدة من لقاح “استرازينيكا” تصل عدن في هذا الموعد

mohammed alghobasi
فلك الطبيةكورونا
16 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 16 سبتمبر 2021 - 7:42 مساءً
Ad Space
دفعة جديدة من لقاح “استرازينيكا” تصل عدن في هذا الموعد
Ad Space

دفعة جديدة من لقاح “استرازينيكا” تصل عدن في هذا الموعد

المجلة الطبية_خاص|
زفت وزارة الصحة الصحة في عدن بشرى للمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح استرزاينيكا وذلك بتحديد موعد وصول الدفعة الثانية.

ووفقا لتصريحات وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح.. فقد أُبلغت وزارته بأنها ستتسلم في الـ 22 من سبتمبر الجاري 335 ألف و200 جرعة من لقاح “استرازينيكا” البريطاني عبر مرفق “كوفاكس”.

قد يهمك..الكشف عن ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في 5 دول عربية بينها اليمن

Ad Space

وكانت صحة عدن قد تسلمت الدفعة الأولى من لقاح استرازيننكا “360,000 جرعة” في نهاية مارس الماضي.. وانتهت عملية التطعيم بها في منتصف يوليو الماضي.

كما استقبل مطار عدن في 29 أغسطس الماضي 151,200 ألف جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون” كدفعة أولى من إجمالي 504 ألف جرعة خصصتها الولايات المتحدة الأمريكية لليمن عبر مرفق “كوفاكس” الذي تديره منظمة الصحة العالمية.

إقرأ أيضاً..رسوم جديدة تنذر بأزمة دواء وهيئة الأدوية ترفض توجيهات بن حبتور

ودشنت وزارة الصحة الأحد الماضي عملية التطعيم بلقاح جونسون في مدينة عدن وعدد من المحافظات.. لكنها خصصته بشكل حصري لمن قاموا بالتسجيل في المنصة الإلكترونية التي أطلقتها لطلب اللقاح.. وحذرت من تلقوا الجرعة الأولى من لقاح استرازينيكا من طلب لقاح جونسون لأن الجمع بين اللقاحين قد يشكل خطراً على صحتهم.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space