fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

انطلاق المؤتمر الثالث للجراحة العامة وجراحة المناظير بمشاركة 600 جراح يمني ودولي

Abdalmalik ALgrmozi
2021-10-28T16:42:52+03:00
فلك الطبية
27 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 28 أكتوبر 2021 - 4:42 مساءً
Ad Space
انطلاق المؤتمر الثالث للجراحة العامة وجراحة المناظير بمشاركة 600 جراح يمني ودولي
Ad Space

صنعاء_ الطبية|

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الثالث للجراحة العامة وجراحة المناظير الذي تنظمه جمعية الجراحين اليمنية بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني في صنعاء.

يشارك في المؤتمر الذي ينعقد على مدى يومين، تحت شعار”بالعلم نستمر”، أكثر من 600 استشارياً وأخصائياً يمنياً، بالإضافة إلى مشاركة استشاريين وأطباء من أسبانيا والهند واستراليا عبر الانترنت.

ويناقش 40 بحثاً وورقة عمل علمية تتصل بالجراحة العامة وجراحة المناظير وفقاً لأحدث التقنيات والمعلومات والأبحاث العلمية في هذا التخصص النوعي.

Ad Space

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، كل من وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، ورئيس المجلس الطبي الأعلى، الدكتور مجاهد معصار، ورئيس المؤتمر العلمي، الدكتور عبدالله المطري، ورئيس جمعية الجراحين اليمنية الدكتور ياسر عبدربه.

وأكد وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، في كلمة له، على أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير العمل الطبي وجودته من خلال تطبيق معايير الجودة وفق الأسس العلمية والعالمية.

وأشار إلى سعي وزارة الصحة في صنعاء بالتعاون مع المجلس الطبي لتحسين وتجويد الأعمال الطبية لتطوير مجالات التدريب في مساقات البورد العربي واليمني في مختلف التخصصات، وكذا تشجيع الأنشطة التي تندرج ضمن مضلة التعليم الطبي المستمر.

وشدد الدكتور جحاف، على أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين بالتركيز بصورة أكثر على الجانب الإنساني في العمل الطبي.

وأعرب وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، عن أمله في الاستفادة من البحوث العلمية والحلقات النقاشية بالمؤتمر للخروج بتوصيات علمية تمكن من الارتقاء بخدمات الجراحة العامة والمناظير.

وأكد الحاضرين أن أهمية المؤتمر للعام الثالث، تكمن في تبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الجراحة وجراحة المناظير، معتبرين انعقاده إضافة نوعية لتطوير الخدمات الطبية في مجال الجراحة العامة والمناظير.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space