fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خبيرة تنصح بالفلفل الحلو لمرضى القلب

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبية
3 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 8:30 مساءً
Ad Space
خبيرة تنصح بالفلفل الحلو لمرضى القلب
Ad Space

خبيرة تنصح بالفلفل الحلو لمرضى القلب

الطبية|

يعرف الفلفل الحلو في اليمن بـ “البيبار”، ويتوفر في الأسواق اليمنية بشكل كبير ويتم ابتياعه وتناوله بشكل يومي ضمن المقبلات “السلطة” التي تحتوي على مجموعة خضروات.

من فوائد “البيبار” أنه يوفر للجسم حماية من العدوى والأمراض لاحتوائه على فيتامين “ج” الذي يساهم بشكل خاص في تقوية جهاز المناعة.. ويعزز قدرته على أداء وظائفه في الجسم بكفاءة.

قد يهمك..اليمن.. تراجع كبير لإصابات كورونا في اكتوبر

وفي السياق قالت خبيرة تغذية روسية أن إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي اليومي.. يترك تأثيراً إيجابياً لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدكتورة يكتيرينا ماركوفا في حديث لوكالة “نوفوستي الروسية”.. أن “الفلفل الحلو مصدر مهم للفيتامينات مثل A ، E ، B2 ، B5 ، B9 ، PP والعناصر المعدنية مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم. إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين С. وللحفاظ على فيتامين С يجب تقطيع الفلفل قبل تناوله مباشرة”.

Ad Space

كما أن الفلفل الحلو يمد الجسم بالألياف الغذائية، الموجودة بنسبة عالية خاصة في النوع الأحمر منه.. الذي تحتوي 100 غرام منه على 2.1 غرام من هذه الألياف. وفقا لماركوفا.

ولفتت إلى أنه “يلاحظ تأثير الفلفل الحلو عند إضافته إلى النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم استعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وبفضل احتواء الفلفل على فيتامين Р وفيتامين С فإنه يساعد على تحسين مرونة جدران الأوعية الدموية”.

إقرأ أيضاً..عائلات تُلحق الأذى بأطفالها

وحذرت من أن الفلفل قد يسبب للبعض حساسية مخفية كونه من فصيلة الباذنجانيات، ولذلك على من يعاني من أمراض المناعة الذاتية استبعاده من نظامه الغذائي.

أما إذا شعر الشخص بعد تناول الفلفل بأعراض مزعجة مثل الانتفاخ وتكون الغازات أو اضطراب البراز، عليه تناوله مطبوخاً، بحسب ما أورد موقع “RT”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space