fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المجلة الطبية تطلق حملة للتوعية بإدارة مرض السكر

mohammed alghobasi
2021-11-28T16:40:00+03:00
فلك الطبية
27 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 4:40 مساءً
Ad Space
المجلة الطبية تطلق حملة للتوعية بإدارة مرض السكر
Ad Space

المجلة الطبية تطلق حملة للتوعية بإدارة مرض السكر

تطلق المجلة الطبية حملة توعوية موسعة تحت شعار “السكر.. يمكنك إدارته”، بهدف التوعية بمرض السكر وكسر حاجز الخوف والرهبة منه وتشجيع المصابين على التعايش معه.. وتأتي الحملة امتداداً لفعاليات اليوم العالمي للسكر “14 نوفمبر/تشرين الثاني”. وذلك بالشراكة مع (شركة النهدي الطبية، وشركة إخوان بعوم ومصنع بيوفارم للصناعات الدوائية الحيوية، وشركة المدار فارما، وشركة أيمن فارما للاستيراد ).

ووفقا لهيئة تحرير المجلة الطبية فإن الحملة التي يشرف عليها علمياً عميد كلية الصيدلة السريرية في جامعة 21 سبمتبر الأستاذ المساعد الدكتور عبدالملك أبو دنيا ستنفذ بأكثر من 10 فنون صحفية. وتقدم رسائل توعوية ومعلومات دقيقة من قبل أشهر الأطباء والاستشاريين اليمنيين، وذلك خلال الفترة من 27 نوفمبر/تشرين الثاني الى 10 ديسمبر/كانون الأول 2021.

قد يهمك..مضادات حيوية آمنة وأخرى خطيرة على صحة الأم الحامل

Ad Space

ولفت الدكتور عبدالملك أبو دنيا -وهو عضو الهيئة الاستشارية للمجلة الطبية- إلى أن الحملة التي تستمر لــ14 يوماً.. يشارك فيها نخبة من أشهر أطباء واستشاريي الباطنية وأمراض السكر والغدد الصماء على رأسهم (الدكتور زايد عاطف.. والدكتور مطهر الدرويش، والدكتورة بثينة الشرفي، والدكتور عبدالكريم الخولاني).

وأكد الدكتور أبو دنيا أن الحملة تهدف إلى تشجيع المصابين على التعايش مع مرض السكر وتعزيز ثقتهم بإمكانية السيطرة عليه وذلك باتباع تعليمات الأطباء ونظام غذائي متوازن.. لافتاً إلى أن الحملة تستهدف عامة المجتمع اليمني، والمتعايشين مع السكر على وجه الخصوص. ومقدمي الرعاية الصحية وصانعي السياسات الطبية والدوائية.

إقرأ أيضاً..بعد عامين على ظهور الجائحة، خبراء يؤكدون: المضادات الحيوية لا تعالج كورونا

وبحسب عضو الهيئة الإستشارية للمجلة الدكتور أبو دنيا، فإن الحملة ستعزز وعي المجتمع حول مرض السكر لتجنب التشخيص المتأخر والنتائج السيئة والمزيد من المضاعفات.. متوقعا وصول المشاهدات والتفاعل مع مضامين الحملة إلى ما يزيد عن ثلاثة ملايين مشاهدة عبر الصفحات الرسمية للمجلة في وسائل التواصل الاجتماعي ومنصتها الإلكترونية على الويب.. وكذا وسائل الإعلام المشاركة. داعيا مختلف وسائل الإعلام اليمنية إلى التفاعل مع الحملة ونشر مضامينها لتعزيز الوعي المجتمعي حول السكري.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space