fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

وزارة الصحة تدين استهداف المنشآت الصحية في صنعاء

mohammed alghobasi
فلك الطبية
23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 6:31 مساءً
Ad Space
وزارة الصحة تدين استهداف المنشآت الصحية في صنعاء
Ad Space

وزارة الصحة تدين استهداف المنشآت الصحية في صنعاء

الطبية|
عبرت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء عن إدانتها لاستمرار القصف الذي تنفذه دول التحالف بقيادة السعودية وتستهدف به أحياء سكنية ومواطنين.. والتي كان آخرها استهداف حي السبعين السكني في العاصمة صنعاء.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته “وكالة سبأ للأنباء” اليوم الخميس، إلى أن الاستهداف الذي وصفته بـ “الهمجي”.. تسبب في أضرار بمنازل المواطنين، ومستشفى السبعين للأمومة والطفولة الذي يعتبر أكبر مستشفى مرجعي للأم والطفل في اليمن، وحدوث حالة فزع في أوساط المريضات والكادر الطبي.

قد يهمك..وزارة الصحة تحتل المركز الأول في سلم الرؤية الوطنية

وجاء في البيان “وزارة الصحة تستنكر الإجرام الأمريكي السعودي واستمراره في ترويع المواطنين الآمنين والأطفال والمرضى.. وكذا استهداف المنشآت العامة والبنية التحتية لكافة القطاعات ومنها القطاع الصحي”.

Ad Space

وأكد البيان أن الصمت الدولي عن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني والبنية التحتية بما فيها المنشآت الصحية.. شجع دول التحالف على الاستمرار في صلفها دون أن تخشى أي عقوبة.

إقرأ أيضاً..تحذير من استخدام المسكنات بدون وصفة طبية

وطالبت الوزارة في البيان بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم خاصة وأن تداعياتها ستؤدي إلى عجز النظام الصحي عن تقديم خدماته للمرضى والجرحى.

ودعت وزارة الصحة المنظمات الدولية ومنها المنظمات العاملة في اليمن إلى إدانة استهداف المرافق الصحية.. والضغط باتجاه إيقاف الجرائم والانتهاكات التي تمارسها دول التحالف بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space