fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

صنعاء تحذر من خروج المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 6:00 مساءً
Ad Space
صنعاء تحذر من خروج المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة
Ad Space

صنعاء تحذر من خروج المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة

الطبية_خاص|
حذرت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء من تداعيات احتجاز سفن الوقود وتأثيرها على القطاع الصحي.. وتراجع مستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين اليمنيين.

وقالت الوزارة أن ممارسات دول التحالف التعسفية ستؤدي إلى خروج الكثير من المستشفيات العامة والخاصة والمرافق والمراكز التخصصية ومراكز الغسيل الكلوي ومصانع الأكسجين والمختبرات الطبية وبنوك الدم والعنايات المركزة والطوارئ التوليدية والوليدية وسيارات الإسعاف عن الخدمة خلال الساعات القادمة، ما يعرض حياة عشرات الآلاف من المرضى والمواطنين لخطر الموت المحقق.

قد يهمك..اتهامات وترتيبات لحملة لقاح شاملة ضد شلل الأطفال في اليمن

Ad Space

وحمًلت الوزارة دول التحالف والمجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة كامل المسئولية عن تداعيات استمرار احتجاز سفن الوقود.

وأشارت في بيان صدر عقب وقفة احتجاجية نظمها كوادر ومنتسبي وزارة الصحة أمس الثلاثاء بالتعاون مع شركة النفط اليمنية بصنعاء، إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وإغلاق مطار صنعاء الدولي واستمرار القصف، مثل أسوأ كارثة يواجهها الشعب اليمني.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية تدعو للتعايش مع كورونا

ووفقاً لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء” فقد جددت وزارة الصحة دعوتها أحرار العالم والشعوب الحرة إلى التضامن مع الشعب اليمني لايقاف الحرب ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي والموانئ والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية وبصورة عاجلة لتلبية احتياج القطاع الصحي والقطاعات الحيوية المختلفة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space