fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

ضبط 31 شهادة مزورة في مجال الطب خلال عام

هاشم القدمي
فلك الطبية
30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 5:15 مساءً
Ad Space
ضبط 31 شهادة مزورة في مجال الطب خلال عام
Ad Space

ضبط 31 شهادة مزورة في مجال الطب خلال عام

الطبية|

ضبط المجلس الطبي الأعلى العشرات من الشهادات الجامعية والعليا المزورة خلال العام الماضي 2021 جميعها في المجال الطبي.

ووفقا لحديث أمين عام المجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي لمنصة “عوافي”.. بلغ عدد الشهادات المزورة 31 شهادة.. تم ضبطها خلال عملية تصنيف التخصصات الطبية ومنح تراخيص المهنة للعاملين في المهن الطبية.

قد يهمك.. مخاطر صحية للدقيق الأبيض تعرف عليها

وبحسب الحمادي استقبل المجلس الطبي 10214 ملفا جديدا لطلبات الترخيص ، خلال العام الماضي.. بالإضافة إلى 2857 طلب تجديد للتراخيص و 18618 ملف امتحان للكفاءات.

Ad Space

وحذر الدكتور الحمادي من يعملون في المجال تقديم الخدمات الطبية من مخاطر العمل خارج تخصصاتهم.. ومحاولة استغفال المواطنين والمجلس الطبي، مطالبا الجميع بالالتزام بالتصنيفات التي حصلوا عليها من المجلس الطبي ، ووضع لوحات أو لافتات تعريفية على بوابة أو مداخل عياداتهم .

إقرأ أيضاً.. نيوكوف.. فيروس جديد من كورونا حذر منه علماء صينيون

ولاحظ المجلس خلال الفترة الماضية ارتكاب الكثيرين مخالفات ووجود خلل في التصنيفات، عوضا على عدم صحة وقانونية بعضها، وفقا للحمادي، الذي نبه إلى ضرورة إلصاق تراخيص المهنة الممنوحة لهم من المجلس على اللوحات الإعلانية التعريفية.

وأوضح أن هناك من يكتب على لوحته الإعلانية استشاري وهو طبيب عام.. واصفا هذا السلوك بأنه يمثل كارثة مهنية تعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

ونبه أمين عام المجلس الطبي الأهالي إلى أهمية طلب شهادة ترخيص مزاولة المهنة من الأطباء ، باعتباره حقاً كفله القانون، للحد من الوقوع ضحايا للأخطاء الطبية.

نقلاً عن منصة “عوافي”

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space