fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

في غرفة العمليات.. لماذا يرتدي الطبيب اللون الأخضر؟

mohammed alghobasi
2019-07-24T19:00:40+03:00
نقاهة
24 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 7:00 مساءً
Ad Space
في غرفة العمليات.. لماذا يرتدي الطبيب اللون الأخضر؟
Ad Space

في غرفة العمليات.. لماذا يرتدي الطبيب اللون الأخضر؟

المجلة الطبية:
هل تسائلت يوماُ لماذا يرتدي الطبيب اللون الأخضر في غرفة العمليات؟، اللون الاخضر هو ناتج مزج اللونين الازرق و الاصفر، اذاً فاللون الاخضر الفرعي يتوافق مع اللون الاحمر الاساسي وكيفية التوافق ان العين عندما تطيل النظر للون معين فانها بعد ذلك تبحث تلقائيا عن اللون الموافق له.

Ad Space

ظهر اللونان الأزرق والأخضر ليعوّضا اللون الأبيض في كثير من المجالات الطبية، ووفق موقع “لايف ساينس” العلمية فإن هذه الفكرة ظهرت لأول مرة في بدايات القرن العشرين عندما عرضها طبيب واسع التأثير مبرراً ذلك بكون اللون الأخضر أكثر راحة لعيون الجراحين.

ويساعد اللون الأخضر الجراحين على الرؤية بشكل أفضل لسببين، السبب الأول يعود إلى أن نظر الطبيب إلى اللونين الأزرق والأخضر يساعده على رؤية الأعضاء الحمراء بشكل أفضل أثناء العملية، لأن العين تترجم الألوان بالمقارنة مع غيرها من الألوان، والأحمر معاكس للونين الآخرين، ما يعني المزيد من الوضوح.

والسبب الثاني وراء اختيار الأزرق والأخضر في غرفة العمليات هو أن كثرة مشاهدة الأحمر لمدة طويلة يتسبب في ظهور بقع خيالية في عيون الطبيب، والأخضر يجعل هذه البقع بيضاء ما يساعد على الرؤية أفضل داخل أحشاء المريض أثناء الجراحة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space