fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خطط للحصول على قيلولة مثالية

mohammed alghobasi
نقاهة
7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 6:14 مساءً
Ad Space
خطط للحصول على قيلولة مثالية
Ad Space

خطط للحصول على قيلولة مثالية

المجلة الطبية|

للراغبين في الحصول على قيلولة مثالية، مريحة ومنعشة، يجب أولاً أن تخططوا لها بشكل جيد كي تستفيدوا منها، ثم اتبعوا النصائح التالية كي تنعموا بقيلولة مثالية، ولكن أحذروا من زيادة وقتها لأنها مضرة.

قيلولة قصيرة

ينصح موقع مايو كلينك الأمريكي بالحفاظ على أخذ قيلولة قصيرة، ما بين 10 دقائق إلى 20 دقيقة فقط. وكلما طالت مدة القيلولة، زادت احتمالية شعورك بالدوار بعد ذلك.

وينصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة CDC، ألا تتعدى مدة القيلولة نصف ساعة، إذ يمكن للقيلولة التي تتراوح بين 15 دقيقة و30 دقيقة إعادة شحن طاقتك وتحسين قدرتك على التركيز بشكل فعال.

التوقيت المناسب

Ad Space

يفضل أن تأخذ القيلولة في وقت مبكر من بعد الظهيرة، إذ إن القيلولة التي تكون بعد الساعة الثالثة ظهراً قد تسبب الأرق ليلاً، حسب ما يشرح موقع مايو كلينك الطبي.

وبالطبع هناك عوامل عدة تحدد الموعد المثالي لكل شخص، تتعلق بالعمر وطبيعة العمل، والأدوية التي تستخدمها وجدول النوم اليومي.

اخلق بيئة مريحة

يذكر موقع ”هيوستن ميثوديست“ الطبي، أن خلق بيئة ملائمة ودون ضجيج سوف يزيد من جودة القيلولة، ويفضل أن تكون في مكان هادئ ومظلم، وإن لم تتمكن من ذلك، فبإمكانك ارتداء قناع على عينيك، وإن لم تتمكن من الحصول على مكان هادئ، فحاول أن تستمع للضوضاء البيضاء (White Noise)، والتي يحتوي الإنترنت على مئات التسجيلات منها.

استيقظ بلطف

لا تستيقظ بطريقة حادة، وعلى عجل، لكن أعطِ نفسك دقائق لتستيقظ، كما ينصح موقع ”مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها“، ثم اغسل وجهك بمياه باردة، واجلس في غرفة مضيئة.

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space