fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

المجلة الطبية تطلق حملة توعوية لدعم مرضى السرطان

هاشم القدمي
فلك الطبية
7 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 8:46 مساءً
Ad Space
المجلة الطبية تطلق حملة توعوية لدعم مرضى السرطان
Ad Space

المجلة الطبية تطلق حملة توعوية لدعم مرضى السرطان

الطبية – عبدالملك الجرموزي|

تحت شعار ” لست وحدك .. الجميع معك” أطلقت المجلة الطبية مساء اليوم الأثنين حملة توعوية  تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع اليمني بأهمية تقديم الدعم النفسي للمرضى ومدى مساهمته في رفع الروح المعنوية وبالتالي مقاومة المرض والاستجابة للأدوية.

ويأتي إطلاق الحملة بالشراكة مع صندوق مكافحة السرطان وشركة يمن موبايل ومستشفى يوني ماكس الدولي، تزامنا مع  مارس الشهر العالمي  للتوعية بسرطان القولون.

قد يهمك .. الصحة العالمية: مليار شاب يواجهون خطر فقدان السمع

وتركز الحملة على نشر المعلومات التوعوية التي تساعد الأسرة والمجتمع على معرفة طرق وأساليب تقديم الدعم النفسي للمصابين بالسرطان، وبحسب رئيس تحرير المجلة معين النجري، جاءت الحملة بناء على نتائج بحث ميداني نفذته هيئة التحرير كشف عدم اهتمام المحيط القريب من المريض بتقديم الدعم النفسي اللازم.

كما كشفت نتائج البحث عدم توفر أخصائيين نفسيين في مركز ووحدات علاج الأورام، رغم أهمية دورهم في الحفاظ على سلامة نفسية ومعنوية المريض وإعدادها لمواجهة المرض وتهيئتها للخطة العلاجية، وكانت الكثير من الدراسات قد تطرقت إلى الدور الكبير للدعم النفسي باعتباره إحدى الوسائل الرئيسية لعلاج أمراض السرطان.

Ad Space

وتم صناعة وإنجاز محتوى الحملة التي تستمر على مدى أسبوعين بمشاركة نخبة من الأخصائيين النفسسيين واستشاريي الأورام، وفقا للنجري الذي أكد على استخدام جميع الفنون التحريرية لإيصال رسائل الحملة عبر موقع المجلة ومنصة عوافي، بالإضافة إلى نشر الرسائل المختصرة والهادفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمنصتين.

إقرأ أيضاً.. الصحة العالمية: مليار شاب يواجهون خطر فقدان السمع

ودعاء النجري زملاءه في وسائل الإعلام إلى التفاعل مع الحملة والمساهمة بنشر موادها ورسائلها للوصول إلى أكبر قدر من المستهدفين.

من جانبه أشار مدير التثقيف والإعلام  بصندوق مكافحة السرطان حسين الجنيد إلى دور الدعم النفسي والعاطفي والاجتماعي في مساعدة المصاب بالسرطان على التعامل مع الإجهاد النفسي، والتخفيف من مستويات الاكتئاب، القلق والأعراض المرتبطة بالمرض.

ونفى الجنيد اعتقادات البعض بأن الإصابة بالورم تعد المحطة الأخيرة في حياة المصاب ، مستشهدا بالكثير من الحالات وقصص مصابين نجحوا في هزيمة السرطان والانتصار عليه واستكمال حياتهم بعد تعافيهم التام منه.

وأفاد بأن مشاركة صندوق مكافحة السرطان في حملة “الطبية” يأتي ضمن أنشطة الصندوق ومن ضمنها الحملات الوطنية للتوعية والتي كان أحدثها حملة التوعية بسرطان القولون التي أطلقها في 1 مارس الجاري تحت شعار “صحتك بوعيك”.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space