fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تهنئ المسلمين بعيد الفطر وتوجه لهم دعوة هامة

هاشم القدمي
فلك الطبية
2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 12:12 صباحًا
Ad Space
الصحة العالمية تهنئ المسلمين بعيد الفطر وتوجه لهم دعوة هامة
Ad Space

الصحة العالمية تهنئ المسلمين بعيد الفطر وتوجه لهم دعوة هامة

الطبية_ خاص|

دعا مدير منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط، الدكتور أحمد المنتظري، المسلمين الى جعل عيد الفطر المبارك مناسبة للشعور بالسعادة والرحمة والوحدة.

وقال المنتظري في بيان هنأ فيه المسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حصلت المجلة الطبية على نسخة منه، أن هذا هو عيد الفطر الثالث الذي نحتفل به منذ تفشي جائحة كوفيد-19، حيث لا تزال حياتنا اليومية متأثرة جراء تلك الطارئة الصحية العامة غير المسبوقة.

قد يهمك .. إخصائية تحذر من الإفراط في تناول كعك العيد

وتابع ومما يبعث على الأسى أن بعضنا سوف يحتفل هذا العام دون أفراد الأسرة أو الأحباء. وأود أن أبعث بخالص التعازي إلى أولئك الذين عانوا من خسارة لا يمكن تصورها.

Ad Space

وأكد أنه بعد مرور أكثر من عامين على تفشي الجائحة، لا يمكننا أن نسمح للحالة الراهنة بأن تصبح أمرًا واقعًا، أو أن نسمح لأنفسنا بالاستسلام والتراخي. فالأجيال الحالية تستحق أن تعيش في عالم أفضل يجري فيه احتواء الفيروس، وأن تتمتع بالحياة إلى أقصى حد ممكن؛ كما تستحق الأجيال القادمة أن تتسلح بالمعرفة والأدوات اللازمة لمنع الجوائح المستقبلية التي يمكن أن تُسبب خوفًا بالغًا، وحزنًا، واضطرابات شديدة في سُبل العيش والاقتصادات.

إقرأ أيضاً .. نصائح هامة لمرحلة ما بعد الصوم

وأضاف:” كذلك، يشعر الكثير منا بالتعب، ويتطلع إلى العيش في عالم لم تعد فيه كمامات الوجه، والتباعد البدني، وإغلاق المدارس، والقيود المفروضة على السفر هي القاعدة. إلا أن راحتنا الشخصية لا ينبغي أن تُعرض الآخرين لخطر الإصابة بالأعراض الوخيمة للمرض أو الوفاة. وصيرورة كوفيد-19 جزءًا من حياتنا اليومية لا تعني الاستسلام للفيروس والتخلي عن حذرنا.

وأعرب المنتظري عن أمله في أن يحل التعافي والأمل محل الحزن والخسارة للجميع في كل مكان، مستدركا ولا يكفي أن نتمنى عالماً أفضل وخالياً  من كوفيد-19، فالإجراءات التي سنتخذها هي التي ستحدد وضعنا في هذا الوقت من العام المقبل، مضيفا الأمر بأيدينا جميعًا أن نحقق ذلك كما يتجلى في رؤيتنا الإقليمية (الصحة للجميع وبالجميع)”.

    

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space