fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تقرير أممي يحدد الأمراض الرئيسية التي تصيب كبار السن في الدول العربية

mohammed alghobasi
2022-06-27T21:21:59+03:00
فلك الطبية
26 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2022 - 9:21 مساءً
Ad Space
تقرير أممي يحدد الأمراض الرئيسية التي تصيب كبار السن في الدول العربية
Ad Space

تقرير أممي يحدد الأمراض الرئيسية التي تصيب كبار السن في الدول العربية

الطبية|
كشف تقرير جديد للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ”الأسكوا” عن الأمراض الرئيسية التي تصيب كبار السن في المنطقة العربية.

والأمراض الأربعة الرئيسية التي تصيب كبار السن في الدول العربية، هي.. أمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان.. وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة (مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو)، بالإضافة الى السكري.

قد يهمك..توجيه رسمي بشأن التعامل مع مسعفي ضحايا الحوادث

وأشار التقرير -الذي نشر في موقع “الأسكوا” في يونيو حزيران الحالي.. إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد السبب الرئيسي للوفاة في جميع البلدان العربية، متوقعا أن يرتفع عدد كبار السن في المنطقة العربية بأكثر من 50 مليون شخص في العقود الثلاثة المقبلة.. ليصل إلى 71.5 مليون بحلول عام 2050.

Ad Space

وذكر التقرير أن شيخوخة السكان تنطوي على آثار اقتصادية واجتماعية عميقة.. مشيراً إلى أن النظام البيئي للرعاية يتألف من عنصرين متمايزين مع أنهما مرتبطان ارتباطاً وثيقاً.. وهما: الحماية الاجتماعية والرعاية الطويلة الأجل.

اقرأ أيضاً..الصحة العالمية تكشف عدد اصابات “جدري القرود” في المنطقة العربية

وزادت جائحة كوفيد-19 من قابلية تعرّض كبار السن للمخاطر في المنطقة العربية التي لا زالت نُظم الحماية الاجتماعية فيها ضعيفة.. ونُظم الرعاية الطويلة الأجل متأخرة، وفقا لتقرير الاسكوا.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space