المجلة الطبية

دراسة تكشف كيف تقلل الرياضة من خطر السمنة

-

دراسة تكشف كيف تقلل الرياضة من خطر السمنة

الطبية|
قال باحثون في كليتي بايلور وستانفورد للطب والمؤسسات المتعاونة أنهم تمكنوا من تحديد جزيء في الدم يتم إنتاجه أثناء ممارسة التمارين الرياضية.. يمكن أن يقلل بشكل فعال من تناول الطعام والسمنة.. وفقاً لتقرير نشرته دورية “Nature”.

ويمكن أن تسهم النتائج الجديدة في تحسين فهم العلماء للعمليات الفسيولوجية التي تكمن وراء التفاعل بين ممارسة التمرينات الرياضية.. وتقليل الشعور بالجوع.. بحسب ما نشره موقع “Neuroscience News”،.

قد يهمك..نقابة صيدليات المجتمع تعلن عن فضيحة دوائية في صنعاء

وقال الباحث المشارك في الدراسة الدكتور يونغ شو، أستاذ طب الأطفال والتغذية والبيولوجيا الجزيئية في كلية بايلور: “ثبت أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تساعد في إنقاص الوزن وتنظيم الشهية وتحسين ملف التمثيل الغذائي، خاصة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة”.

ولفت شو إلى أنه “إذا تمكنا من فهم الآلية التي تؤدي بها التمارين الرياضية إلى تحقيق هذه الفوائد، فنحن أقرب إلى مساعدة العديد من الأشخاص على تحسين صحتهم”.

اقرأ أيضاً..تقرير أممي يحدد الأمراض الرئيسية التي تصيب كبار السن في الدول العربية

كما أشار الباحث المشارك البروفيسور جوناثان لونغ إلى أن فهم كيفية عمل التمارين الرياضية على المستوى الجزيئي سوف يؤدي إلى التمكن من جني بعض فوائدها.
ويقول الدكتور لونغ على سبيل المثال، “ربما يستفيد كبار السن أو الضعفاء الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة بشكل كافٍ يومًا ما من تناول دواء يمكن أن يساعد في إبطاء هشاشة العظام أو أمراض القلب أو غيرها من الحالات.”

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version