fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

هكذا يمكن الاستفادة من اللحوم صحياً

Abdalmalik ALgrmozi
فلك الطبية
8 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2022 - 11:25 مساءً
Ad Space
هكذا يمكن الاستفادة من اللحوم صحياً
Ad Space

هكذا يمكن الاستفادة من اللحوم صحياً

خاص_ الطبية|

يزداد استهلاك اللحوم بشكل كبير خلال أيام عيد الأضحى، ورغم احتواء اللحوم على البروتينات والفيتامينات والمعادن وغيرها من المكونات المفيدة للصحة لكن الافراط في تناولها قد يضر.

وتتميز معظم اللحوم باحتوائها على كمية كبيرة من البروتينات حيث يعد نوع البروتين داخل اللحوم مفيد للاستهلاك وذلك بسبب احتوائه على الاحماض الأمينية الضرورية لجسمك والتي لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه فيتوجب عليه الحصول عليها عن طريق الغذاء كما يعد اللحم مصدراً مهماً للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب 12 الحديد.

قد يهمك..أخصائية تحذر من الإفراط في تناول هذا النوع من اللحوم

Ad Space

وننوه هنا من أن الإفراط في تناول البروتينات قد يجعلها تتراكم وتتحول إلى دهون مما قد يضر بصحتك، لأن بعض اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون بما في ذلك الدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات.

ويجب معرفة كيفية الاستفادة من مزايا اللحوم الغذائية في حال تناولت أجزاء معينة تحتوي نسباً أقل من الدهون حيث تبقى نسب البروتينات عالية وكذلك الفيتامينات والمعادن.

إقرأ أيضاً..صنعاء.. تحذير هام بشأن ذبح الأضاحي

أما الكمية الموصى بها خلال أيام العيد، بحسب موقع “طب ويب”، فيُنصح بتناول وجبة لحوم واحدة خلال النهار على ألا تتجاوز 300 غرام لأن فائض البروتينات قد يتحول لدهون ضارة إذا كنت تعاني من مستوى مرتفع من الكوليسترول في الدم، ينصح بتقليل استهلاك اللحوم بمقدار 100-  15- غرام يومياً.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space