المجلة الطبية

نصائح غذائية لزيادة تركيز الأطفال في المدرسة وتحسين قدراتهم

-

نصائح غذائية لزيادة تركيز الأطفال في المدرسة وتحسين قدراتهم

الطبية_خاص|
أكدت أخصائية التغذية الدكتورة شيماء الحداد أن الغذاء الصحي المتوازن يساعد الأطفال والطلاب على زيادة مستوى التركيز والتحصيل العلمي.

وقالت في تصريح خاص لـ “الطبية نت”.. يحتاج الأطفال بشكل عام وخاصة خلال فترات الدراسة إلى طاقة أكبر كونهم يستهلكون الكثير من منها يومياً في التعلم واللعب.. ويمكن تجديد هذه الطاقة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن لدعم الحالة الصحية والنفسية والجسدية للأطفال ومساعدتهم على النمو بشكل سليم.

قد يهمك..الصيفي يفوز بجائزة المؤتمر الدولي لـ “تشوهات العظام”

ونصحت الدكتورة الحداد بـالاهتمام بوجبة الإفطار يومياً، وتناول كميات كافية من السوائل على مدار اليوم (الماء والعصائر الطبيعة وكذلك الفواكه مع الحليب مشروب طاقة صحي ).. وذلك لزيادة التركيز وتحسين الذاكرة وتقليل الجفاف خلال اليوم لدى الأطفال.

كما أوصت بتنويع الأطعمة لتحتوي على جميع العناصر الغذائية ومنها البروتينات المتوفرة في “البيض، الأجبان، البقوليات، الزبادي”.. والنشويات الموجودة في “البطاطا، الخبز، المكرونة، الأرز، رقائق الذرة”.. والدهون الصحية في “الأسماك ، زيت الزيتون، السمسم، الزبدة، المكسرات، الحليب”.. والألياف والفيتامينات والمعادن التي يمكن الحصول عليها من “السلطات الخضراء والخضروات بشكل عام، والفواكه”.

اقرأ أيضاً..مسؤول يوضح أهم الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيضانات والسيول

ومن المهم بالنسبة للأطفال ممارسة الأنشطة الرياضية في المدرسة والتعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين D وتعزيز نشاط الطفل وتنمية قدراته العقلية.. بحسب الأخصائية التي شددت على ضرورة التقليل من الوجبات السريعة والمشروبات الغازية لما فيها من دهون ضارة وكميات عالية من السكر والألوان الصناعية التي بدورها تؤدي الى العديد من الأمراض.. ومنها ( السمنة خصوصا عند الأطفال بسن مبكر وتسوس الأسنان وأمراض الجهاز الهضمي).

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Exit mobile version