fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصيفي يفوز بجائزة المؤتمر الدولي لـ “تشوهات العظام”

mohammed alghobasi
فلك الطبية
10 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 6:32 مساءً
Ad Space
الصيفي يفوز بجائزة المؤتمر الدولي لـ “تشوهات العظام”
Ad Space

الصيفي يفوز بجائزة المؤتمر الدولي لـ “تشوهات العظام”

الطبية_خاص|
حصل الطبيب اليمني محمد الصيفي على جائزة المؤتمر الدولي الثامن عشر الخاص بـ ” تشوهات العظام” الذي عقدته جمعية جراحة العظام المصرية في القاهرة.

وفي تصريح لـ(المجلة الطبية) ذكر استشاري أمراض وجراحة العظام الدكتور محمد الصيفي أن الجائزة جاءت نتيجة مشاركته في علاج حالات مرضية مستعصية أو مزمنة.. تم إنزالها على موقع الجمعية على الإنترنت بغرض تشخيصها وإعداد خطة علاجية ناجحة من قبل كل أطباء العظام الراغبين بالمشاركة, وأضاف أن المشاركة مفتوحة لكل الأطباء وأن التكريم للفائز سيكون حضورياً في القاهرة.

قد يهمك..مسؤول يوضح أهم الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيضانات والسيول

وأوضح الصيفي أن الحالة التي أشرف على تشخيصها كانت لطفل عمره ثلاث سنوات يعاني من التهاب مزمن في عظمة الفخذ، وقد كان الفوز بالجائزة بناء على تشخيص الحالة بطريقة صحيحة وإيجاد طرق المعالجة المناسبة وكذلك متابعة الحالة بعد الإجراء الجراحي.

Ad Space

وأضاف الصيفي أنه يتم إرسال التشخيص والخطة العلاجية مفصلة عن طريقة استمارة يتم تعبئتها اونلاين خصيصاً لكل حالة، وبعد أن تجمع الاستمارات يتم تقييم المشاركات من قبل استشاريين كبار في جمعية جراحة العظام المصرية كل حسب التخصص وحسب نوع الحالة.

اقرأ أيضاً..دراسة: الأغذية المصنعة تقلل قدرتك على التخطيط والعمل

وبحسب الصيفي، يتم اختيار أفضل مشاركة بناء على التشخيص السليم والخطة العلاجية الناجحة وكذلك الخطط البديلة في حال فشل الخطة الأولى, بالإضافة إلى وضع خطة لمتابعة الحالة مستقبلاً.

يذكر أن الدكتور الصيفي استشاري أمراض وجراحة العظام وأستاذ مساعد بكلية الطب جامعة 21 سبتمبر ونائب رئيس قسم العظام بمستشفى الثورة في صنعاء.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space