fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

خبير يحدد غذاء لتقليل التهاب المفاصل ووقت تناوله

mohammed alghobasi
فلك الطبيةلصحتك
16 أغسطس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 7:10 مساءً
Ad Space
خبير يحدد غذاء لتقليل التهاب المفاصل ووقت تناوله
Ad Space

خبير يحدد غذاء لتقليل التهاب المفاصل ووقت تناوله

الطبية|
قال خبير تغذية أن زيت الزيتون البكر يساعد في علاج التهاب المفاصل بشكل كبير.

وأوضح مؤسس شركة “The Gut Co” المختصة بالحلول الغذائية ساس بارساد أن زيت الزيتون البكر يمتلك عدة ميزات.. أهمها أنه أقل أنواع الزيوت معالجة، وهو أمر يجعله أفضل أنواع الزيوت التي تقلل التهاب المفاصل.

قد يهمك..مخاطر جديدة تعمّق الأزمة الإنسانية في اليمن

ونقل موقع “إكسبريس” البريطاني عن الخبير قوله أن تناول زيت الزيتون في وقت معين من اليوم يمكن أن يزيد من فوائده.. ومن الأفضل تناوله في الصباح، حيث يسهل امتصاصه بواسطة البكتيريا الموجودة في الأمعاء بهذه الطريقة. مبينا بأن 15 مليلترا ستكون كافية، ومع إضافة بعض الليمون يمكن أن يجعله شهيا أكثر.

Ad Space

وأوصى بارساد ببعض الأطعمة الأخرى للمساعدة في تقليل ألم المفاصل، مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعمل على تقليل البروتينات الالتهابية في الجسم وكذلك تحسين وظائف المخ وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والأمراض المزمنة الأخرى.

اقرأ أيضاً..نصائح غذائية لزيادة تركيز الأطفال في المدرسة وتحسين قدراتهم

ويمكن العثور على أوميغا 3 في العديد من أسماك المياه الباردة مثل التونة والسلمون والسردين والمكسرات والبذور، أو يمكن تناول مكمل غذائي يومي.

كما يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه الملونة أن تفعل المعجزات أيضا في علاج الالتهابات التي تسبب آلام المفاصل.. إضافة للتوت الأزرق.. الذي يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد المعروف باسم الأنثوسيانين، ولذلك فهو خيار رائع إذا كنت تبحث عن القضاء على المفاصل المؤلمة.. بحسب الخبير بارساد.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space