fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مخيم مجاني جديد للأمراض النفسية والعصبية في أمانة العاصمة

هاشم القدمي
فلك الطبية
20 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2022 - 9:16 مساءً
Ad Space
مخيم مجاني جديد للأمراض النفسية والعصبية في أمانة العاصمة
Ad Space

مخيم مجاني جديد للأمراض النفسية والعصبية في أمانة العاصمة

الطبيةصنعاء|

مجدداً، دشنت عيادة الطمأنينة للاستشارات النفسية والأسرية، اليوم، بأمانة العاصمة مشروع مخيم الطمأنينة المجاني الثالث للأمراض النفسية والعصبية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة وبدعم مصنع رفا فارما للصناعات الدوائية ومنظمة يمن أسفير التنموية.

وخلال التدشين أشاد نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة، الدكتور علي الشعيبي بهذه المبادرة النوعية المتمثلة بإقامة المخيم الثالث للأمراض النفسية والعصبية في مجمع الشهيد علي عبد المغني بأمانة العاصمة لتخفيف معاناة كثير من المصابين في الحالات النفسية من خلال التشخيص واجراء الفحوصات وصرف الأدوية للمصابين بصورة مجانية.

قد يهمك .. تحذير من استخدام القوارير والعبوات البلاستيكية

مخيم مجاني جديد للأمراض النفسية والعصبية في أمانة العاصمة
خلال تدشين المخيم

وأوضح أن مكتب الصحة نفذ عدداً من المخيمات الصحية الجراحية والباطنية والنساء والأطفال، لافتاً إلى أن إقامة هذا المخيم في الوقت الراهن إضافة نوعية نظراً لحاجة المجتمع لمثل هذه المخيمات التي تركز على معالجة الجوانب النفسية والعصبية التي يعاني منها كثير من فئات المجتمع نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار على اليمن.

وقال الشعيبي إن العاصمة صنعاء تشهد نموا سكانيا ونزوحا داخليا ما يتطلب رفع وتيرة العمل والحاجة إلى خدمات صحية وطبية تغطي هذا النمو السكاني على كافة المستويات.

Ad Space

ويقدم المخيم، على مدى خمسة أيام، العلاج والطب النفسي الاستشاري لجميع حالات الاضطرابات النفسية والقلق والوسواس القهري والاكتئاب العلاجات النفسية السلوكية والإدراكية المعنوية، وعلاج الضغوط النفسية بكافة أشكالها والقياس النفسي وتدريب المرضى على المهارات الاجتماعية.

وأفاد مدير عيادة الطمأنينة رئيس منظمة يمن أسفير، الدكتور محمد الجميل، أن المخيم يهدف إلى تقديم الاستشارات النفسية والأسرية والفحص وصرف الأدوية المجانية لـ 400 حالة من الأمراض النفسية والعصبية بهدف تخفيف معاناتهم ورفع الوعي المجتمعي بمفاهيم الصحة النفسية والمرض النفسي.

إقرأ أيضاً .. خبير يحدد غذاء لتقليل التهاب المفاصل ووقت تناوله

من جانبه، أكد المشرف العلمي لمصنع رفا فارما الدوائية الدكتور محمد فلهوم أن دعم ورعاية هذا المخيم يأتي في إطار استشعار المسؤولية الاجتماعية والوطنية تجاه معاناة المرضى النفسيين والعصبيين خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

مخيم مجاني جديد للأمراض النفسية والعصبية في أمانة العاصمة
طبيبة تكشف عن حالة في المخيم

وثمن الدكتور فلهوم الجهود الجبارة واللفتة الإنسانية الكريمة التي بذلها وأولها الأطباء لإنجاح المخيم.

إلى ذلك، أكد مستشار اتحاد منتجي الأدوية الدكتور عبد الرحمن العلفي، استعداد شركات ومصانع الأدوية دعم ورعاية المخيمات الطبية لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، مشيدا بدور رفا فارما للصناعات الدوائية في رعاية المخيم وتميزها في صناعة الأصناف الدوائية التي تهتم بهذه  الأمراض محور اهتمام المخيم في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الدوائي.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space