fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

برنامج الملاريا يواصل توزيع الناموسيات في حجة وعمران

mohammed alghobasi
فلك الطبية
9 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 9 أكتوبر 2022 - 7:21 مساءً
Ad Space
برنامج الملاريا يواصل توزيع الناموسيات في حجة وعمران
Ad Space

برنامج الملاريا يواصل توزيع الناموسيات في حجة وعمران

الطبية_خاص|
دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا مؤخراً حملة توزيع الناموسيات المشبّعة ضمن خطة الإحلال للمناطق المستهدفة في محافظتي حجة وعمران.

وفي الحملة الممولة من “الصندوق العالمي بتعاون مع منظمة الهجرة الدولية”، سيوزع البرنامج أكثر من 257 ألف ناموسية يستفيد منها 515 ألف نسمة في 16 مديرية في كل من حجة وعمران.

قد يهمك..صحة صنعاء تحذر من صنف دوائي خطير

الحملة التي بدأت في 30 سبتمبر تنفذ في حجة في مديريات “المغربة، شرس، الجميمة، كحلان، عفار، مبين”، وفي عمران مديريات “العشة، المدان، القفلة، السود، حبور ظليمة، خمر، حرف سفيان، مسور، شهارة، صوير”.

Ad Space

وفي تصريح خاص لـ الطبية نت” أوضح مدير عام البرنامج الدكتور ميثاق السادة أن النشاط ينفذ ضمن حزمة كبيرة من أنشطة المكافحة التي يقوم بها البرنامج منها ما تم تنفيذه خلال الفترة القليلة الماضية كتوزيع الأدوية المضادة للملاريا ومستلزمات التشخيص وأشرطة الفحص السريع للملاريا والضنك وتوصيلها لأكثر من 1400 مرفق صحي في مناطق انتشار المرض وحملة ترصد وإزالة بؤر توالد البعوض هندسيا أو من خلال الرش اليرقي في 25 مديرية في الحديدة وحجة.

اقرأ أيضاً.. صحفي يكشف عن أسباب توقف مصنع الأوكسجين في عدن

وأضاف الدكتور السادة بأن البرنامج يحضر لتنفيذ حملة مكافحة للرش الداخلي للجدران لـ 229 ألف منزل في المناطق المستهدفة في مديريات 8 محافظات تهامية.

اقرأ أيضاً..صحة صنعاء تحذر من صنف دوائي خطير

*الصورة من ارشيف البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space