fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة العالمية تحذر من أدوية السعال الهندية

mohammed alghobasi
فلك الطبية
10 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2022 - 7:45 مساءً
Ad Space
الصحة العالمية تحذر من أدوية السعال الهندية
Ad Space

الصحة العالمية تحذر من أدوية السعال الهندية

الطبية_خاص|
حذرت منظمة الصحة العالمية من أربعة أصناف دوائية خاصة بمعالجة السعال، مؤكدة احتوائها على مستويات غير مقبولة من السموم.

وأشارت المنظمة إلى أن الأدوية التي تنتجها شركة “شركة مايدن فارماسوتيكالز” الهندية.. أدت إلى وفاة 66 طفلاً في دولة “غامبيا” بعد تسببها بإصابات حادة في الكلى.

قد يهمك..النزيلي يعقب على توجيهات سحب الأدوية الخطيرة

وأوضح مدير عام الصحة العالمية الأربعاء تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه وبعد اختبار عينات من كل دواء من أدوية السعال الأربعة. حددت الأدوية على أنها محلول فموي بروميثازين ، وشراب السعال للأطفال من كوفكسمالين ، وشراب ماكوف للسعال للأطفال ، وشراب ماجريب إن البارد.

وقالت المنظمة إن التحاليل المختبرية أكدت أن الأدوية تحتوي على كميات غير مقبولة من ثنائي إيثيلين جلايكول، وهي مواد سامة للإنسان ويمكن أن تكون قاتلة عند تناولها.

Ad Space

ووفقاً لموقع “بي بي سي” فقد أبلغت المنظمة الحكومة الهندية بتلك المخاطر في الـ29 من سبتمبر الماضي، لتوجه بدورها بفتح تحقيق فوري، واعتبار جميع دفعات هذه المنتجات غير آمنة إلى أن يتم تحليلها من قبل السلطات التنظيمية الوطنية.

اقرأ أيضاً..صحة صنعاء تحذر من صنف دوائي خطير

وأشارت السطات الهندية إلى أنها لم تصدر تلك الأصناف سوى الى دولة “غامبيا” فقط، غير أن مدير عام الصحة العالمية قال أنه ربما دخلت تلك الأدوية إلى دول أخرى بطريق غير رسمية.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية تحذر من أصناف دوائية وتوجه بسحبها من السوق اليمنية معظمها من إنتاج شركات هندية.

وكان آخر تعميم من الهيئة بصنعاء حذرت من صنفين هما /2ML NOSPARIVE INJECTION 49MG، وصنف ULTRACEFOP 1G CEFOPERAZONE INJECTION .. من إنتاج الشركة الهندية “مختبرات الترا المحدودة” ووكيلها في اليمن شركة السريحي للأدوية.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space