fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة توجه بتفتيش الصيدليات في جميع المحافظات

mohammed alghobasi
فلك الطبية
17 أكتوبر 2022آخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 8:20 مساءً
Ad Space
الصحة توجه بتفتيش الصيدليات في جميع المحافظات
Ad Space

الصحة توجه بتفتيش الصيدليات في جميع المحافظات

الطبية نت_خاص|

وجهت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم الاثنين مكاتب الصحة في المحافظات ببدء تقييم المستشفيات والمرافق الصحية العامة والخاصة، وكذلك تقييم الصيدليات وفقاً لمعايير الوزارة.

وأكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل على ضرورة أن تقوم فرق التقييم بتفتيش الصيدليات.. والبحث عن الأدوية المنتهية والمهربة والمغشوشة والتأكد من مدى التزامها بمعايير التخزين، إضافة لتقييم عيادة ضرب الإبر والمجارحة.

جاء ذلك في اجتماع رأسه المتوكل -بحضور وكلاء الوزارة ومدراء العموم والبرامج ومكاتب الصحة والمستشفيات والهيئات بالمحافظات- عقد لمناقشة أداء مكاتب الصحة والمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظات وسبل الارتقاء بخدماتها.

قد يهمك..الكشف عن حقيقة الشركة المصنعة للحقنة المتسببة بوفاة أطفال يمنيين

Ad Space

ووفقاً لما نقلته وكالة “سبأ للأنباء” فقد استعرض المتوكل بعضا من الانجازات التي حققتها وزارته بقوله “القطاع الصحي كان يمتلك سابقاً 60 جهاز تنفس صناعي على مستوى البلد .. فيما تم الآن توفير 600 جهاز ، فيما لم يكن يتوفر في البلاد سوى 90 حاضنة ، والآن توجد نحو 900 حاضنة”.

وشدد على مدراء مكاتب الصحة متابعة النظام المخزني والربط الشبكي وفاعليته، وفحص الأدوية واللقاحات والمحاليل المخبرية وخاصة محاليل نقل وبنوك الدم.

اقرأ أيضاً..صحة صنعاء تكشف عدد الأطفال الذين حقنوا بالجرعة القاتلة

وتأتي هذه التوجيهات بعد أسبوعين من وفاة عدد من “أطفال اللوكيميا” في العاصمة صنعاء.. بعد أن تم حقنهم بدواء تبين لاحقاً أنه ملوث وتم تهريبه للبلاد ولم يخضع لإجراءات الهيئة العليا للأدوية.

وحادثة تسمم الأطفال المصابين بالسرطان أثارت سخطاً وغضباً شعبياً ولا زالت حديث الساعة في عموم اليمن.. كما تشكلت آراء وحملات مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي بينها مطالبات بإقالة كبار المسؤولين بوزارة الصحة.

وكانت الوزارة قد اعترفت الخميس الماضي ” وبعد أيام من السخط الشعبي بوفاة 10 من الأطفال المصابين بأورام الدم في مركز علاج أورام الدم في مستشفى الكويت.. وأن عشرة آخرين لا يزالون يعانون من مضاعفات حقنهم بالدواء الملوث.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space