fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

الصحة تكشف سبب إغلاق مستشفى “يوني ماكس”

mohammed alghobasi
فلك الطبية
8 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 6:24 مساءً
Ad Space
الصحة تكشف سبب إغلاق مستشفى “يوني ماكس”
Ad Space

الصحة تكشف سبب إغلاق مستشفى “يوني ماكس”

المجلة الطبية_خاص|

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان إغلاق مستشفى “يوني ماكس” الخاص بناء على ما وصفته بتلقي بلاغات بشأن خروج ادارته عن القيم الأخلاقية لمهنة الطب واعتماد الاسلوب التجاري المحض في التعامل مع جثامين المتوفين.


ووفقاً لما أوردت وكالة “سبأ للأنباء” اليوم الثلاثاء أوضح مصدر مسؤول في وزارة الصحة بصنعاء.. أن القرار جاء بناءً على تقرير اللجنة الفنية المشكلة من الوزارة والمكونة من وكيلي قطاعي الوزارة لشئون السكان والطب العلاجي.. ومدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة، بشأن احتجاز المستشفى جثامين المتوفين على خلفية مطالبات مالية. متجاوزا بذلك معايير الكرامة الإنسانية الواجب اتباعها وأخلاقيات مهنة الطب التي تعلو على أي اعتبار .

قد يهمك..الصحة العالمية: نوفر جلسات غسيل كلوي لـ 3500 مريض يمني

ولفت إلى أن الوزارة أحالت إدارة المستشفى إلى المجلس التأديبي بشكل فوري، وملفات جثامين المتوفين إلى المجلس الطبي للتحقيق عن كل حالة.. وأنه تم إغلاق المستشفى حتى استكمال إجراءات التحقيقات بعد إحالة القضية إلى مكتب النائب العام.

Ad Space
الصحة تكشف سبب إغلاق مستشفى "يوني ماكس" الإعلان المنشور في صحيفة الثورة يوم 17 اكتوبر الماضي

وكان مستشفى “يوني ماكس” قد نشر إعلاناً في صحيفة الثورة يوم الـ 17 من أكتوبر الماضي تضمن أسماء 22 طفلاً من حديثي الولادة مطالباً أهاليهم باستلام الجثث وتسديد ما عليهم من مبالغ مالية للمستشفى خلال فترة 14 يوماً.

اقرأ أيضاً..صنعاء تطلق نداء استغاثة والطبية تكشف عن سبب وفاة أطفال السرطان

وفي الإعلان هدد المستشفى من أنه سيقوم بدفن الجثث، مؤكداً بأنه قد قام بإتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ ذلك وأن عملية الدفن ستقوم بها لجان مختصة وبتصريح من الجهات الرسمية.

يذكر أن الإعلان أثار جدلاً كبيراً لدى نشطاء التواصل الاجتماعي الذين استنكروا قيام المستشفى بتلك الخطوة وطالبوا الجهات الرسمية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لوقف تهديدات المستشفى لأسر الأطفال المتوفين.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space